الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية تنظم العديد من الفعاليات تزامنًا مع "اليوم العالمي لحقوق الإنسان" (فيديو)

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 08:56 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظمت وزارة الداخلية العديد من الفعاليات والمبادرات، لا سيما مبادرة "كلنا واحد" لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين انطلاقًا من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية، والتى تؤكد حرص الوزارة على نشر قيم ومبادىء حقوق الإنسان وصون كرامته، كما تسهم فى توطيد العلاقة مع المواطنين ورجال الشرطة؛ لتحقيق مزيد من التعاون الذى لعب دورًا مهمًا وأساسيًا فى تحقيق إنجازات أمنية كبيرة خلال الآونة الأخيرة. 

وواصلت الوزارة جهودها في تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان لدى العاملين بهيئة الشرطة إعلاءً لقيم تلك الحقوق بكافة القطاعات الشرطية، والارتقاء بالخدمات التى تقدمها للمواطنين، لاسيما المرأة والطفل وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وكذا تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون، وإيفاد قوافل إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية (بطاطين) على المواطنين قاطنى المناطق الأولى بالرعاية.

كما قام عدد من ضباط وضابطات الشرطة بزيارة لدور رعاية المسنات بمختلف مديريات الأمن، وتقديم بعض الهدايا الرمزية لهم وقضاء يوم ترفيهى معهم لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم. بالإضافة إلى استقبال عدد من الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف المراحل العمرية بمقر أندية الشرطة بمديريات الأمن وإقامة احتفالية لهم تضمنت عروضًا وفقرات فنية مختلفة، كما تم توزيع بعض الهدايا الرمزية عليهم لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم.

وواصلت الوزارة تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، كما قامن باستجابات فورية لالتماسات المواطنين لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى بمحال إقامتهم.

ووجهت وزارة الداخلية قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبي على نزلاء السجون، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم وصرف الأدوية اللازمة، كما تم منح النزلاء زيارات استثنائية بمختلف المناسبات لإتاحة الفرصة للقاء ذويهم مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لحماية نزلاء السجون والعاملين بها.

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز مفهوم سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، والذى يرتبط ارتباطًا وثيقًا باستراتيجية العمل الأمني، كما جاء تنفيذًا لمبادرة "كلنا واحد" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.