الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السوبر المصري.. الأهلي يطمح لتعزيز رقمه القياسي وبيراميدز يسعى للتتويج الأول

الخميس 04/مايو/2023 - 02:01 م
مصر تايمز

السوبر المصري.. يحتضن ملعب "محمد بن زايد"، في العاصمة الإماراتية "أبوظبي"، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاهلي وبيراميدز في السابعة والنصف مساء غداً الجمعة، في مباراة السوبر المصري.

 

السوبر المصري.. الأهلي يطمح لتعزيز رقمه القياسي وبيراميدز يسعى للتتويج الأول

 

يخوض الأهلي اللقاء بصفته بطلا لكأس مصر، فيما يخوض بيراميدز وصيفا لمسابقة الدوري للموسم الماضي، وذلك بعد اعتذار الزمالك حامل لقب الدوري عن خوض اللقاء.


تعد هذه هي المرة الثالثة التي يستضيف فيها استاد "محمد بن زايد" كأس السوبر المصري فقد سبق وأن استضافه في فبراير 2020، وفاز الزمالك باللقب على حساب الأهلي بركلات الترجيح، وكانت المرة الثانية بنسخة 2017، وفاز فيها الزمالك أيضا بركلات الترجيح.


كان الأهلي قد توج بكأس السوبر في نسخته الأخيرة في فبراير الماضي، والذي جمعه أمام الزمالك على استاد هزاع بن زايد، بالفوز 2-0.


والتقى الأهلي وبيراميدز في 17 مباراة بجميع البطولات (الدوري المصري، وكأس مصر) فاز الأهلي في 8 منها، وبيراميدز في 5 فيما كان التعادل حاضرا في 4 مباريات، وكان آخر فوز حققه الأهلي على بيراميدز في نهائي كأس مصر، أبريل الماضي 2-1، ليتوج بطلا للكأس.


وفي حال تتويج الأهلي باللقب سيصل إلى اللقب رقم 13 في تاريخه، كأكثر الأندية تتويجا بكأس السوبر، وفي حال فوز بيراميدز سيكون الأول في تاريخه للكأس، وكذلك في جميع البطولات، حيث لم يسبق وأن حقق أي القاب منذ تأسيسه.


ويدخل الأهلي اللقاء متسلحا بتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الرجاء المغربي ذهابا 2-0، وتعادله سلبيا في لقاء الإياب.


فيما يخوض بيراميدز اللقاء طامحا في تعويض الخروج من كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما ودع البطولة من ربع النهائي أمام فريق مارومو جالانتس الجنوب أفريقي، حيث خسر 0-1، في لقاء الإياب، وتعادل 1-1 في مباراة الذهاب.


تأتي الاستضافة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد المصري لكرة القدم، ومجلس أبوظبي الرياضي، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري لنسختين متتاليتين.

 

بيراميدز: خوض مباراة السوبر منحة إلهية.. ونعاني من الإجهاد


السوبر المصري .. أكد محمود فتح الله المدرب العام لفريق بيراميدز، أن هناك حالة حزن بين اللاعبين والجهاز الفني بعد توديع بطولة الكونفدرالية، مشيرًا إلى أن هناك لاعبين جيدين في الفريق السماوي، ولديهم رغبة في تحقيق بطولة، وقد تكون بطولة السوبر المحلي هي البداية.


السوبر المصري .. وقال المدرب العام لفريق بيراميدز، في تصريحات تلفزيونية، "كنا نتمنى الصعود لنصف نهائي بطولة الكونفدرالية، كان هدفنا التتويج باللقب القاري، ولكن لم نحقق نتيجة جيدة في ملعبنا، ولذلك كنا في حالة حزن شديدة، لكن هذه هي كرة القدم، سوف نواصل العمل لتحقيق الالقاب".
 

السوبر المصري .. وأضاف المدرب العام لفريق بيراميدز: "تأخرنا في العودة لأكثر من 12 ساعة، ووصلنا صباح الثلاثاء إلى القاهرة، هناك حالة إجهاد كبيرة لدى اللاعبين، وخضنا مرانًا أيضًا، وتم إبلاغنا بشكل رسمي بخوض لقاء السوبر أمام الأهلي".وتابع: "قد يكون خوض لقاء السوبر منحة آلهية لتحقيق اللقب في ظل الظروف الصعبة لنادي بيراميدز، وهو ما قولناه للاعبين، وطالبناهم بالخروج من الحالة النفسية بعد توديع الكونفدرالية، ونسعى لتجهيزهم معنويًا، لأنه من الوارد التتويج ببطولة خلال 90 دقيقة".

 

وواصل المدرب العام لفريق بيراميدز: "باتشيكو وافق على خوض مواجهة السوبر وهو متحمس للمباراة، لدينا إصابات عديدة في الفترة الأخيرة مثل عبدالله السعيد واسامة جلال، بالإضافة لغياب شريف إكرامي، واستعاد الفريق بعض العناصر مؤخرًا، والقائمة مكتملة باستثناء الثلاثي المذكور".
 

السوبر المصري .. وأكمل فتح الله: "رغم ضيق الوقت للاستعداد للمباراة، لكن ليس لدينا حل سوى تجهيز اللاعبين وخوض اللقاء، وفوجئنا بقرار خوضنا للسوبر، وهناك حالة حماس لدى اللاعبين الذين يتحملون المسئولية ونحن متفائلون بامكانية الفوز على الأهلي بالرغم من حالة الارهاق".

 

السوبر المصري .. وتابع المدرب العام لفريق بيراميدز: "الأهلي يسير بشكل جيد في الفترة الأخيرة وسافر مبكرًا إلى الإمارات، وتفوق علينا في كأس مصر رغم أننا قدمنا مستوى جيد خلال مواجهة كأس مصر، لكن المباراة القادمة 90 دقيقة تحتاج لتركيز شديد، والمباراة سوف تحسم بالتفاصيل الصغيرة".

 

وأضاف: "بيراميدز عاني كثيرًا من الإصابات، وغاب عدة عناصر أساسية عن الفريق لفترات طويلة مثل فخر الدين ولاكاي ورمضان صبحي، وفي بعض المباريات لم يكن يتواجد سوى ثنائي فقط في الدفاع ضمن القائمة، وتعرضنا لخسارة لاعبين كثيرين في الخط الأمامي، وهو ما أثر علينا في ظل ضغط جدول المباريات، لكن سنواصل العمل ونستعد لباقي المنافسات".
 

وأتم فتح الله: "نعد الجميع بأننا سنقدم مستوى قوي أمام الأهلي تليق بلاعبي بيراميدز، ونستحق التتويج ببطولة".

 

رمضان صبحي يدرس العروض الأوروبية والزمالك في الصورة
 

كشف الإعلامي أمير هشام، أن رمضان صبحي نجم فريق بيراميدز، يفكر جدياً في مغادرة نادي بيراميدز بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد خروج الفريق من الدور ربع النهائي في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، على يد فريق مارومو جالانتس الجنوب أفريقي.

 

قال أمير هشام في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "النهار": "رمضـان صبحي غاضب وقرر الرحيل عن بيراميدز رسميًا بعد نهاية الموسم الجاري، وبدأ اللاعب البحث عن عرض خليجي أو أوروبي بعد أن خسر كل شئ مع بيراميدز".

 

وأضاف "الزمالك مهتم للغاية بضم رمضان صبحي إلى صفوفه مع نهاية الموسم الجاري، وسيدخل في مفاوضات متقدمة مع اللاعب من أجل ضمه، خاصة أنه كانت هناك مفاوضات جادة في وقت سابق، لكن اللاعب كان يرفض دائما فكرة انتقاله للفريق الأبيض".