الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز ينتظر دعم جماهير الزمالك ضد الأهلي في السوبر المصري

الخميس 04/مايو/2023 - 12:01 م
مصر تايمز

الأهلي .. كشفت تقارير صحيفة إماراتية، أن نادي بيراميدز سيحظى بدعم كبير من جانب جماهير نادي الزمالك عندما يواجه الأهلي في السابعة والنصف مساء غداً الجمعة بملعب "محمد بن زايد" في "أبوظبي"، على الرغم من  التطورات الأخيرة التي أدت إلى اعتذار الزمالك عن عدم خوض المواجهة المهمة، بسبب قضية لاعب الأهلي محمود كهربا.

 

بيراميدز ينتظر دعم جماهير الزمالك ضد الأهلي في السوبر المصري


وقالت صحيفة "الخليج"، سيكون جمهور الزمالك الحائر الأكبر، ذلك أن معظم البطاقات التي كانت حصة لناديه تم بيعها مسبقاً، لكن بعد اعتذار الفريق الأبيض عن عدم اللعب، أكد مجلس أبوظبي الرياضي أن بإمكان كل من اشترى بطاقة استرجاع قيمتها المالية حتى مساء اليوم، لكن العديد من مشجعي الزمالك قرروا الحضور وتشجيع بيراميدز ضد الغريم التقليدي الأهلي، في حين فضل البعض استعادة القيمة المالية طالما أن فريقهم لن يلعب.


حسام البدري: الأهلي أفضل من الترجي حاليًا

 

شدد حسام البدري المدير الفني لفريق الصفاقسي التونسي، على أن النادي الأهلي هو الأجهز حاليًا والأفضل فنيًا قبل لقاء الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، مشددا على قدرة المارد الأحمر على العبور للمباراة النهائية، مشيدًا في الوقت ذاته بتألق عددًا من لاعبي الفريق مؤخرًا.

 

وقال البدري في تصريحات تلفزيونية : "المؤتمر الصحفي بعد لقاء الصفاقسي والترجي، كان محور الحديث فيه عن مواجهة الأهلي المصري والترجي التونسي، وتحدثت بأنني مصري وأهلاوي وأتمنى فوز الفريق الأحمر بالمباراة والصعود لنهائي دوري الأبطال، والمباراة لن تكون سهلة وهم فريقين كبيرين، لكن الأهلي الاقرب والأجهز للفوز بشرط أن يكون اللاعبين في قمة تركيزهم وحالتهم الفنية جيدة في يوم المباراة".

 

وزاد: "عدم حضور جماهير الترجي أمام الأهلي سيقلل من حظوظه وسيتأثر بالطبع الفريق التونسي، والجمهور دائمًا يكون دافع كبير لأي فريق".

 

وحول تعليقه على أداء الأهلي أمام الرجاء، قال: "الفريق حقق الهدف وصعد لنصف النهائي، وكل مرحلة لها تفكيرها، والأهلي نجح فيما يريده، وأتمنى أن يكون موفقًا في الصعود على حساب الترجي إلى المباراة النهائية".

 

وأضاف: "الأهلي فريق مكتمل وليس لديه نجم واحد، وأحمد عبدالقادر لاعب مؤثر وأتمنى أن يكون مستقر فنيًا وأن يقاتل للتواجد في الملعب باستمرار وعليه تقييم نفسه بعد كل مرحلة، وكذلك محمد عبدالمنعم من ابرز اللاعبين وعليه المحافظة على الثبات الانفعالي، وعلي معلول واليو ديانج وحسين الشحات وبيرسي تاو وحمدي فتحي وكهربا مجموعة لاعبين مميزين، وكذلك القائد محمد الشناوي".

 

وبسؤاله عن مواجهة الأهلي وبيراميدز في السوبر، قال: "المواجهة لن تكون سهلة، لكن الأهلي مستقر فنيًا وهو الأقرب للقب، ولكن مطلوب التركيز والتحضير للمباراة، ومن الصعب توقع نتيجة المباراة لكن الفريق الأحمر يبقى مرشحًا قويًا لحصد اللقب".

 

الخضري: علي معلول من أفضل المحترفين في تاريخ الأهلي

 

أكد الناقد الرياضي أحمد الخضري، أن علي معلول لاعب الأهلي من أفضل المحترفين في تاريخ النادي، في ظل ثبات مستواه، وقدراته الهجومية الرائعة، وهم من أهم الأوراق الرابحة في لقاء كاس السوبر أمام بيراميدز، وكذلك حسين الشحات وكهربا.

 

وقال في تصريحات تلفزيونية: "كهربا لاعب كبير ومؤثر فنيًا، وسيكون له دور هام في السوبر، والأهلي لديه خط وسط مميز في الفترة الماضية، ومنذ عدة سنوات أتابع مروان عطية الذي تأقلم بشكل كبير مع الفريق، واللاعب المميز هو الذي ينضم لأي فريق ويلعب مباشرة".

 

وأضاف: "أحمد قندوسي لازال احتياطيًا في الأهلي على عكس مروان عطية الذي ظهر بشكل جيد، وشارك اساسيًا في وجود حمدي فتحي وديانج والسولية".

 

وتابع: "موسيماني مدرب كبير، ونجح باقتدار مع أهلي جدة، وكذلك يجب الاشادة بالمدرب ايمن الرمادي بعدما قاد أسوان للفوز على المصري".

 

وزاد: "اختفاء أحمد بلحاج من المشاركة مع الزمالك مؤخرا بسبب تغيير الاجهزة الفنية، ولكن هو لاعب جيد رغم أنه سيجد صعوبة في البقاء مع النادي الموسم المقبل".

 

وأكد: "حازم امام نجم زمالكاوي كبير ويتعرض لضغوط كبيرة من جماهير النادي الأبيض، وبالتأكيد تصريحاته نابعة من العاطفة، وهو من عائلة زمالكاوية كبيرة".