الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل 1090 سائحًا من مختلف دول العالم

الخميس 04/مايو/2023 - 10:14 ص
مصر تايمز

تقبلت مدينة سانت كاترين، فجر اليوم الخمبس، عدداً كبيراً من السائحين من مختلف جنسيات العالم ، وذلك لزيارة أهم الاماكن الدينية والسياحية والتاريخية ، وملتقى الأديان السماوية وجبل موسى وجبل سانت كاترين، ووادى الراحة والوادى المقدس والأماكن التاريخية والبيئية، ومحمية سانت كاترين والوديان الملونة.


 سانت كاترين تستقبل 1090 سائحًا من مختلف دول العالم

 

وتسلق جبل سانت كاترين فى الساعات الأولى من صباح اليوم 1090 سائحا من مختلف دول العالم؛  لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر، وعند شروق الشمس من جديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات بالتوجه زيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة أجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط.
 
يقوم السائحين من مختلف دول العالم لزيارة الدير ، وهو أقدم الأديرة فى العالم ، حيث يقومون بزيارة الشجرة المباركة والمعروفة  بشجرة العليقة وكنيسة الجماجم وأقدم مكتبة فى العالم حيث يوجد بها أقدم المخطوطات التاريخية ، وإقامة الصلاة بالدير ،والتقاط العديد من الصور التذكارية ، مع شرح وافى عن الدير ، ومشاهدة كيفه تعانق مئذنة المسجد مع جرس الكنيسة فى مكان واحد  على أرض التجلي مدينة سانت كاترين ، مما يدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى .
 
ويقوم السائحين بجولة تسويقية بالمدينة لشراء احتياجاتهم من الهدايا التذكارية والاعشاب الطبية والمشغولات اليدوية والتراث السيناوي والشال البدوي، وزيارة المناطق الأثرية ومحمية سانت كاترين والوديان الملونة ومنطقة الطب البديل والنباتات الطبية.


تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا براً، نظراً لاستمرار العمل بمطار سانت كاترين توسعته وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة وسيتم افتتاحه فى يناير القادم.
 
وتشهد مدينة سانت كاترين انخفاض في درجات الحرارة اليوم الثلاثاء  مما يساعد السائحون على تسلق الجبال حيث تصل درجات الحرارة اليوم الخميس  إلى 27 درجة فى النهار، بينما تصل درجة الحرارة في المساء إلى 12 درجة مئوية، مما يؤدي إلى ارتفاع نسب السياحة بالمدينة وإقبال السائحين من شتى بقاع الأرض لزيارة مقدساتها الدينية والتاريخية والسياحية والأثرية والمناطق الصحراوية الجبلية.