الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السوبر المصري.. الأهلي يتفوق على بيراميدز في القيمة السوقية

الخميس 04/مايو/2023 - 09:57 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الاهلي وبيراميدز

السوبر المصري.. يحتضن ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي" في السابعة والنصف مساء غداً الجمعة، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي وبيراميدز في بطولة كأس السوبر المصري.

 

السوبر المصري.. الأهلي يتفوق على بيراميدز في القيمة السوقية

 

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والفرق، تبلغ القيمة السوقية لطرفي السوبر المصري بأبو ظبي 48 مليون يورو، حيث يتفوق الأهلي بـ29.55 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية لبيراميدز 18.43 مليون يوروـ ويبلغ متوسط أعمار لاعبي الأهلي 26.3 عام، مقابل 27.9 عام للاعبي بيراميدز.

 

ويتصدر المالي أليو ديانج لاعب الأهلي قائمة أعلى لاعبي الفريقين في القيمة السوقية بـ4 ملايين يورو، ويليه على مستوى الأهلي كل من محمد الشناوي حارس مرمى الفريق بـ 2.5 مليون يورو، ثم محمد عبد المنعم بـ 2.00 مليون يورو، ثم محمد مجدي "أفشه"، ومحمد شريف بـ 1.8 مليون يورو، ويليهم بيرسي تاو، وحمدي فتحي، وأحمد قندوسي بـ 1.5 مليون يورو لكل لاعب.

 

ويتصدر رمضان صبحي قائمة أعلى لاعبي بيراميدز في القيمة السوقية بـ 3 ملايين يورو، ويليه مصطفى فتحي بـ 1.8 مليون يورو، ثم وليد الكرتي بـ 1.5 مليون يورو، وإبراهيم عادل بـ 1.2 مليون يورو، مقابل مليون يورو لكل من إبراهيم بلاتي، ومحمد حمدي.

 

أشرف صبحي: استضافة الإمارات للسوبر شرف للكرة المصرية
 

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن مباراة كأس السوبر المصري تمثل دون شك إحدى أهم المنافسات التي تحظى بالاهتمام والمتابعة الجماهيرية الكبيرة داخل مصر وخارجها، الأمر الذي يضفي كثيراً من الاهتمام والشغف الجماهيري على تلك البطولة رغم كونها مباراة واحدة.

 

وقال: استضافة الإمارات للمباراة على استاد محمد بن زايد تمثل دائماً إضافة كبيرة ومهمة ليس فقط على مستوى الناديين وإنما أصبحت تمثل إضافة لجماهير كرة القدم المصرية الذين يتابعون المباراة من المدرجات مع أشقائهم من دولة الإمارات، وكذلك الملايين من المتابعين عبر الشاشات من مختلف القرى والمدن المصرية.

 

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بالمستويات القياسية والإنجازات التي تتحقق يوماً بعد يوم للمنظومة الرياضية بدولة الإمارات، خصوصاً على مستوى كرة القدم.

 

مشيراً إلى أن الدولة المصرية شهدت أيضاً خلال السنوات القليلة الماضية طفرة غير مسبوقة وتطوراً كبيراً على كل المستويات والقطاعات، خصوصاً الرياضية منها وسواء على مستوى البنية الرياضية وهو ما أهلنا لاستضافة أكثر من 300 بطولة عالمية وقارية خلال آخر ثلاث سنوات فقط، فضلاً عن الإنجازات التي تتحقق على أيدى أبطالنا في مختلف الألعاب الرياضية وفي جميع المنافسات القارية والعالمية.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة ، أن كرة القدم دائماً وعلى مدار التاريخ ستظل لها أدور كبيرة في التقارب بين الشعوب وتعميق أواصر المحبة والتعاون بين الجميع، خصوصاً بين الأشقاء، متمنياً أن تخرج المباراة بالشكل الذي يتناسب وسمعة وريادة وجماهيرية كرة القدم المصرية .

 

وبما يليق بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين في مصر والإمارات في ظل قيادتي البلدين الحكيمة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، حفظه الله، والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن إقامة كأس السوبر المصري لكرة القدم بين الأهلي بطل كأس مصر، وبيراميدز وصيف مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة في اللقاء.

 

وتأتي الاستضافة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة مع مجلس أبوظبي الرياضي، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي، وأقيمت النسخة الماضية من كأس السوبر في أكتوبر 2022 باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي بثنائية على الزمالك.

 

تامر حسني يحيي حفل السوبر المصري

 

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، عن إحياء الفنان المصري تامر حسني، حفل مباراة كأس السوبر المصري لكرة القدم، المقررة مساء غد الجمعة، في ملعب "محمد بن زايد" في نادي الجزيرة.

 

وتبدأ الفقرة الفنية للفنان تامر حسني في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، أي قبل ساعة من انطلاق مباراة كأس السوبر، التي تجمع بين بيراميدز والأهلي، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير، رغم اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة في المباراة.