الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الغربية يكشف تعريفة الركوب الجديدة والنقل الجماعي بعد زيادة سعر السولار

الخميس 04/مايو/2023 - 09:37 ص
مصر تايمز

 سعر السولار.. عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اجتماعا مع عدد من قيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لبحث الإجراءات المتخذة عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة أسعار السولار بمقدار واحد جنيه للتر، فيما استمرت أسعار البنزين ثابتة دون تغيير، جاء ذلك بحضور مدير إدارة المرور، رئيس مباحث المرور، مدير إدارة المواقف وعدداً من القيادات المعنية.

 

محافظ الغربية يكشف تعريفة الركوب الجديدة والنقل الجماعي بعد زيادة سعر السولار

 

وأصدر المحافظ القرار  507 لسنة 2023 بتشكيل لجنة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية، حيث نص القرار على زيادة تعريفة الركوب لوسائل المواصلات لجميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات بما يتناسب مع الزيادة المقررة.

 

ووجه المحافظ مدير إدارة المواقف بالإعلان عن التعريفة الجديدة وتعليقها في كافة المواقف، ووضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لضمان عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

 

محافظ قنا يعلن تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك سعر السولار

 

سعر السولار .. قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، تحريك تعريفة الركوب الحالية لسيارات الأجرة والسرفيس، والتاكسي، سواء لخطوط السرفيس الداخلى أو الربط مع المحافظات والأقاليم مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن المحافظة،  و ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بوزارة البترول والتعدين تحريك أسعار لتر السولار بدء من الساعة 2 صباحا اليوم الخميس من 7,25جنيه إلى8,25 جنيه.

 


سعر السولار .. ووجه محافظ قنا، بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين، وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة، وإدارة المرور ومباحث المرور، والوحدات المحلية، لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة لرفع قيمة تعريفة الركوب  عن الحد المقرر ومحاولة استغلال المواطنين.مع التشديد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة للأجرة بجميع المواقف ،ووضع الملصقات على السيارات محدد عليها خط السير وتعريفة الأجرة المحددة .

 

سعر السولار .. وناشد محافظ قنا، المواطنين ، بالتواصل الفوري علي الخط الساخن 15541 او علي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة ( 0963328472 -0963337291 ) والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن حال زيادة تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 الساعة.

 

سعر السولار في مصر اليوم
 

سعر السولار .. وقررت مصر زيادة سعر السولار جنيهاً واحداً إلى 8.25 جنيه للتر على أن يبدأ تنفيذ ذلك اعتباراً من الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس 4 مايو 2023.

 

وعزت وزارة البترول ذلك في بيان لها مساء الأربعاء إلى "زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار".


 

ووفقاً لبيان الوزارة؛ اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، التي تنعقد كل ثلاثة أشهر، وقررت تثبيت أسعار البنزين عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80، و10.25 جنيه للتر البنزين 92 و11.50 جنيه للتر البنزين 95 مع تثبيت سعر طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

 

تتولى لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية متابعة وتنفيذ آليات التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر كل ثلاثة أشهر، حيث تجتمع لمناقشة أسعار السولار والبنزين وربطها بالأسعار العالمية.

 

يعتمد عمل اللجنة في ربط أسعار المنتجات البترولية في مصر بالسوق العالمية على مجموعة من العوامل منها سعر صرف الدولار، بالإضافة إلى أسعار الخام عالمياً، وتكلفة التكرير والنقل والرسوم الأخرى، وتختص لجنة التسعير بتحريك أسعار الوقود ارتفاعاً أو انخفاضاً في نطاق 10% أو تثبيتها، تعتبر هذه هي المرة الأولى التي ترفع مصر فيها أسعار السولار منذ أكثر من عام.


 

محافظ القليوبية يشكل لجنة لتحديد تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادة سعر السولار

 

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا موسعا حتي منتصف ليل اليوم، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية، وذلك بحضور اللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد محمد سعد وكيل إدارة مرور القليوبية، والعقيد محمود علام مدير مباحث مرور القليوبية، والعميد أحمد عبد العليم رئيس مباحث تموين القليوبية، ومحمد عبد الحليم مدير مواقف القليوبية، والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني، وأحمد عبد الهادي مدير إدارة الأزمات بالمحافظة، ومجدي عبد الكريم مساعد وكيل وزارة تموين القليوبية، وجمال سرحان مدير عام إدارة تموين مركز ومدينة بنها.

 

وفي هذا الصدد أصدر محافظ القليوبية، قرار رقم 668 لسنة 2023 الخاص بتشكيل لجنة لتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة للخطوط الطويلة والداخلية، وذلك علي إثر زيادة أسعار السولار الذى أقرته لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية يوم الأربعاء د الموافق 3 مايو 2023م، حيث أعلنت عن زيادة أسعار السولار بمقدار واحد جنيه للتر، فيما تستمر أسعار البنزين ثابتة بدون أي تغيير.

 

وأوضح "المحافظ"، أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

 

وفي السياق أضاف "الهجان"، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى أي شكاوي للمواطنين لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك على مدار 24 ساعة، وذلك عبر الخط الساخن 114 او عبر رسائل (واتس آب) على الرقم 01119992624، مؤكداً على استمرار تكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر ومُنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية.