الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"اهربوا للملاجئ".. الفزع يسيطر على مواطني أوكرانيا بعد محاولات اغتيال الرئيس الروسي

الخميس 04/مايو/2023 - 04:00 ص
اوكرانيا
اوكرانيا

طالبت الرئاسة الأوكرانية، المواطنين بالدخول إلى الملاجئ فورا، خوفاً من هجمات روسية، وذلك بعد أن أعلنت روسيا إحباط ما وصفتها بمحاولة أوكرانية "لاغتيال" الرئيس فلاديمير بوتين عبر هجوم بالطيران المسير على الكرملين.

 

وكانت الرئاسة الأوكرانية قد نفت أي علاقة لها بهجوم المسيرات، مؤكدة أنها تخوض حرباً دفاعية وليست هجومية على الأراضي الروسية. كما اعتبرت أن ما حصل خدعة روسية.

 

وقال ميخائيل بودولياك مستشار مدير مكتب الرئيس الأوكراني أن روسيا تستعد على ما يبدو لهجوم واسع النطاق.

 

وكتب على حسابه في تويتر "من الواضح أن روسيا تستعد لهجوم إرهابي واسع النطاق. لهذا ادعت أنها اعتقلت مجموعة تخريبية كبيرة مزعومة في شبه جزيرة القرم ثم قالت إن طائرات مسيرة حلقت فوق الكرملين".

 

وكان الكرملين قد أعلن إنه أسقط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما أوكرانيا، واتّهم كييف بمحاولة قتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وأوضح الكرملين "استهدفت مسيّرتان الكرملين... تم تعطيل الجهازين" واصفا العملية بأنها "عمل إرهابي ومحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية.. وقد استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرتين".

 

وتابع الكرملين"نتيجة للعمل الإرهابي لم يصب الرئيس بأذى، ولم يتغير جدول أعماله، ويستمر كالمعتاد. كما لم تقع أي إصابات خلال الهجمة ومن تناثر شظايا الطائرات بدون طيار على أراضي الكرملين".