الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. هالاند يتخطى محمد صلاح

الأربعاء 03/مايو/2023 - 10:59 ص
هالاند ومحمد صلاح
هالاند ومحمد صلاح

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. ينفرد النجم النرويجى إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ، قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 34 هدف، ويستعد فريقه لمواجهة وست هام يونايتد، اليوم الأربعاء في العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".
 

 

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي ..هالاند يتخطى محمد صلاح

 

وجاءت قائمة هدافي الدوري الإنجليزي كالاتي:

إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، 34 هدف

هاري كين، لاعب توتنهام، 25 هدف

إيفان توني، لاعب برينتفورد، 20 هدف

محمد صلاح، لاعب ليفربول، 17 هدف

ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، 16 هدف

جابريل مارتينيلي، لاعب آرسنال، 15 هدف

كالوم ويلسون، لاعب نيوكاسل يونايتد، 15 هدف

مارتن أوديجارد، لاعب آرسنال، 14 هدف

أولي واتكينز، لاعب أستون فيلا، 14 هدف

بوكايو ساكا، لاعب آرسنال، 13 هدف

 

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. ويملك مانشستر سيتي في رصيده 76 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" من 32 مباراة، خلف أرسنال صاحب الصدارة برصيد 78 نقطة من 34 مباراة، بينما يحتل وست هام المركز الـ 15 برصيد 34 نقطة.

 

مانشستر سيتي ضد وست هام اليوم في الدوري الإنجليزي
 

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. في ذات الصدد، واجه كيفين دي بروين صانع اللعب البلجيكي الدولي، سباقاً مع الزمن من أجل اللحاق بمباراة مانشستر سيتي الأول لكرة القدم فريقه، مع وست هام يونايتد، الأربعاء، بالدوري الإنجليزي الممتاز.


ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. وغاب دي بروين عن مباراة مان سيتي مع فولهام، الأحد، بعد إصابته بكدمة، وتحوم الشكوك حول لحاقه بمواجهة وست هام، وقد يشارك المدافع ناثان أكي مع مان سيتي بعد غيابه عن أخر ثلاث مباريات بسبب الإصابة في أوتار الركبة.

 

وقال الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "ناثان تدرب معنا وهو في حالة جيدة"، وأضاف: "كيفين بدأ يتحرك لكنه لم يتدرب مع الفريق بعد، لدينا حصة تدريبية في غضون ساعات قليلة وسنعرف حالته على وجه التحديد".


ويتطلع القناص النرويجي إيرلينج هالاند إلى الإنفراد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر التسجيل في شباك وست هام.


وسجل هالاند هدفه الرابع والثلاثين في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي خلال المواجهة على ملعب فولهام، ليقتسم الرقم القياسي مع أندي كول وآلان شيرر.


وسجل النرويجي 50 هدفاً على مستوى كافة المسابقات هذا الموسم، ومع تبقي عشر مواجهات محتملة لفريق مان سيتي في الموسم، فإنه قد يتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم ديكسي دين في موسم 1927- 1928 برصيد63 هدفاً.

 

ليفربول ضد فولهام للحفاظ على حلم التأهل لدوري أبطال أوروبا
 

 

ويواجه فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، نظيره فريق فولهام في العاشرة مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ليفربول ضد فولهام.. ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 56 نقطة، بينما يملك فولهام 45 نقطة بالمركز العاشر.

 

ليفربول ضد فولهام.. ويخوض ليفربول المنتشي بتحقيق أربعة انتصارات متتالية آخرها الفوز المثير على توتنهام 4 - 3 بالوقت القاتل، مباراة مهمة أمام فولهام اليوم، في سعيه للبقاء قريباً من فرق المربع الذهبي.
  

 

ليفربول ضد فولهام.. وقفز ليفربول إلى المركز الخامس برصيد 56 نقطة بفارق 7 نقاط عن مانشستر يونايتد رابع الترتيب، الذي يملك أيضاً لقاءً مؤجلاً سيخوضه غداً الخميس ضد برايتون.


 

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة أمام فولهام العاشر (45 نقطة)، الذي قدم مباراة كبيرة أمام سيتي الأحد رغم خسارته 1 - 2، وكان قريباً من الخروج بنقطة التعادل.

 

ليفربول ضد فولهام.. وكانت أحداث المباراة ضد توتنهام هي محور أسئلة المؤتمر الصحفي ليورجن كلوب مدرب ليفربول؛ حيث أعرب المدير الفني الألماني عن اعتذاره لانتقاده حكم المباراة بول تيرني، وكذلك الطريقة التي احتفل بها في مواجهة الحكم الرابع جون بروكس، وأدت إلى حصوله على إنذار.
 

وكان كلوب قد اتهم الحكم بول تيرني بحمل ضغينة ضد فريقه منذ عام 2021 أمام توتنهام أيضاً، عندما تغاضى عن طرد مهاجم الأخير هاري كين بسبب تدخل خطير... وقال مدرب ليفربول: "لدى الحكم تاريخ معنا... لا أعرف حقاً ما الذي يكنه ضدنا، قال: إنه لا توجد مشكلة لديه، لكن هذه لا يمكن أن تكون الحقيقة، لا أفهم لماذا كان ينظر إليّ، ما قاله لي عندما أشهر البطاقة الصفراء ليس جيداً".


 

وعلى الفور، رفضت لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي تصريحات المدرب الألماني، مؤكدة أن الحكم تيرني كان يتعامل مع كل الأجواء المحيطة بشكل احترافي، وقال في بيان: "يجري الربط بين مسؤولي المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر نظام اتصالات خلال جميع المباريات، وبعد مراجعة التسجيل الصوتي للحكم بول تيرني بشكل كامل، يمكننا أن نؤكد أنه تصرف بطريقة احترافية طوال الوقت، بما في ذلك عند إصدار تحذير لمدرب ليفربول، لذلك نرفض بشدة أي إشارة إلى أن أفعال تيرني كانت غير لائقة".

 

ودافع كلوب عن نفسه أمس، حيث قال: "لم يكن واجباً أن يحدث الوضع برمته على الإطلاق. لقد كان بسبب العاطفة والغضب في وقت صعب بالمباراة، لم يكن من الجيد الاحتفال بهذا الشكل"، مضيفاً، "أحياناً تتذكر أحداثاً قديمة وتربط بينها، وهذا هو سبب ما قلته بأن تيرني له تاريخ معنا".

 

وعن مواجهة اليوم، أشار كلوب قائلاً: "الانتصارات الأخيرة أعادت الثقة للمجموعة، شاهدنا الآن الفريق يلعب بطريقته المعهودة، ما زال الدفاع يحتاج للتحسن، لكننا نسير في الاتجاه الصحيح".