الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل ريال مدريد الرسمي ضد سوسيداد في الدوري الإسباني

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 09:22 م
ريال مدريد
ريال مدريد

سوسيداد ضد الريال.. أعلن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، تشكيل الملكي لمواجهة نظيره ريال سوسيداد في الحادية عشر مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

 

تشكيل ريال مدريد الرسمي ضد سوسيداد في الدوري الإسباني 

 

وجاء تشكيل الريال كالتالي:

 حراسة المرمى: تييبو كورتوا، خط الدفاع: ناتشو، روديجر، ميليتاو، كارفاخال، خط الوسط: سيبايوس، تشواميني، كروس، خط الهجوم: رودريجو، ماريانو، أسينسيو.

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بجدول الدوري الإسباني، برصيد 68 نقطة وبفارق 11 نقطة عن المتصدر فريق برشلونة الذي يمتلك 79 نقطة، بينما يحتل فريق ريال سوسيداد في المركز الرابع بجدول الدوري الإسباني وفي جعبته 79 نقطة.

 

الغيابات تضرب صفوف ريال مدريد قبل مباراة سوسيداد في الليجا

 

سوسيداد ضد الريال.. تلقى ريال مدريد تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي  ضربة موجعة، ويعاني بسبب الغيابات قبل مباراته أمام نظيره سوسيداد في الحادية عشر مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

سوسيداد ضد الريال.. ويفتقد ريال مدريد لـ 6 غيابات أبرزها الفرنسي كريم بنزيما بقرار فني من كارلو أنشيلوتي لإراحته قبل نهائي كأس الملك السبت المقبل، بالإضافة إلى لوكا مودريتش وفيرلاند ميندي بسبب الإصابة، والنمساوي دافيد ألابا لعدم الجاهزية، والبرازيلي فينيسيوس جونيور وكامافينجا للإيقاف.

 

سوسيداد ضد الريال.. وجاءت القائمة كالاتي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا – أندري لونين – لويس لوبيز، خط الدفاع: داني كارفخال – إيدير ميليتاو – خيسوس فابيخو – ناتشو فيرنانديز – ألفارو أودريوزولا – لوكاس فاسكيز – أنطونيو روديجر، خط الوسط: توني كروس – فيدي فالفيردي – داني سيبايوس – أريباس – أوريلين تشواميني – دوتور – نيكو باز، خط الهجوم: إيدين هازارد – ماركو أسينسيو – رودريجو جوس – ماريانو دياز.


 

سوسيداد ضد الريال.. ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل تأمين "وصافة" الدوري الإسباني، بينما يرغب ريال سوسيداد في حصد النقاط الثلاث للمحافظة على آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي المؤهل للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.


 

سوسيداد ضد الريال.. يذكر أن ريال مدريد يستعد أيضا لمواجهة مانشستر سيتي، الأسبوع المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن تراجعت حظوظ الريال في المنافسة على لقب "الليجا".
 

 

سوسيداد ضد الريال.. ومع تبقي ست مباريات فقط رفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة موسعاً الفارق إلى 11 نقطة مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما يحتل بيتيس المركز السادس ولديه 49 نقطة.


 

ومع تبقي 18 نقطة متاحة أمام ريال مدريد، إذ يحتاج "الملكي" لخسارة برشلونة في 3 مباريات، وبدوره يفوز بجميع مبارياته ليعتلي صدارة البطولة مرة أخرى، ويحتاج برشلونة فقط للفوز في مباراتين والتعادل في واحدة لضمان تتويجه بلقب الدوري الإسباني للمرة 27 في تاريخه.

 

وتلقى ريال مدريد  ضربة موجعة جراء إصابة لاعب وسطه المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش (37 عاماً) في أوتار الركبة ما سيبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين على الأقل.

 

ريال مدريد ضد أوساسونا السبت المقبل في نهائي كأس ملك إسبانيا



وينتظر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي نهائي كأس الملك أمام أوساسونا في السادس من هذا الشهر، قبل 3 أيام من استحقاقه القاري الأهم في دفاعه عن لقبه في دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يستقبله على ملعبه "سانتياجو برنابيو" في ذهاب نصف النهائي.


وأبدى أنشيلوتي سعادته من أداء فريقه بعد الفوز على ألميريا، كاشفاً أنه أكد للاعبيه ضرورة التركيز بشكل أكبر دفاعياً، في إشارة إلى اهتزاز شباكه بستة أهداف في مباراتيه الأخيرتين (خسر 2 - 4 أمام جيرونا وتلقى هدفين في الفوز على ألميريا).


 

 


رغم ذلك، يعتقد أنشيلوتي أن بعض الأخطاء الدفاعية قد تفيد الفريق للتطور في استحقاقاته المقبلة، في حين أشاد بالثلاثي الهجومي بنزيمة والبرازيليين فينيسيوس جورنيو ورودريغو، مؤكداً على وجود أوجه شبه مع الثلاثي الخارق السابق: البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل وبنزيما.


وعن نيل فينيسيوس جونيور بطاقته الصفراء العاشرة هذا الموسم وغيابه عن المباراة أمام سوسيداد، قال المدرب الإيطالي: "من الواضح أنه لا يفوز بشيء بسبب التذمر، لكن من المدهش أن لديه 10 بطاقات صفراء. أكثر لاعب خط وسط قساوة في الليجا لا يملك حتى 10 بطاقات، لقد حصل على الكثير من البطاقات بينما الذين ركلوه أقل".


وأثنى مدرب ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي السابق على النجاعة الهجومية للنجم كريم بنزيما، قائلاً: "يؤدي بشكل جيد وقد أظهر ذلك في العديد من المناسبات، نحن جيدون وخطيرون للغاية في الهجوم عندما نكون في القمة دفاعياً، فإن الفريق يؤدي بشكل جيد للغاية في الهجوم".

 


ويدرك ريال مدريد جيداً أهمية النقاط الثلاث كونها ستمكنه من البقاء في المركز الثاني وسط ضغط هائل من مطارده المباشر جاره أتلتيكو مدريد الذي يخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام قادش صاحب المركز الرابع عشر، ويبحث أتلتيكو مدريد الذي يتخلف بفارق نقطتين فقط عن النادي الملكي، عن انتصاره الثالث توالياً بعد فوزه على ريال مايوركا 3 - 1 وبلد الوليد 5 - 2 في المرحلتين الماضيتين تحت هالة نجمه المتألق المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان.