الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تجديد حبس المتهمين بسرقة تاجري ذهب بالقليوبية 15 يومًا

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 03:47 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر قاضي المعارضات بمحكمة قليوب، اليوم الخميس، بتجديد حبس 6 متهمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالسطو المسلح على تاجري ذهب، والاستيلاء على كيلو وربع مشغولات ذهبية، بالطريق الحر في قليوب.

البداية بتلقي اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ بتعرض "ح.س.ع" 49 سنة، صائغ، بأنه حال استقلاله السيارة رفقة "ع.ا"، 43 سنة، صائغ، أثناء توجههم لمحل سكنهما عقب عودتهما من منطقة الصاغة بالقاهرة، وأثناء سيرهما بطريق شبرا بنها الحر قبل بوابات تحصيل الرسوم اتجاه بنها دائرة مركز قليوب فوجئا بسيارة حمراء اللون يستقلها 3 أشخاص، وقام أحدهم بإشهار سلاح ناري بندقية خرطوش صوبهما، واعتراض طريقهما وأجبروهما على التوقف.

وأضاف المتهم، أن المتهمين استولوا منهما على كمية من المصوغات الذهبية تزن حوالي 1.185 كيلو جرام، ومبلغ مالي 20 ألف جنيه، ثم قاموا باستقلال سيارتهم والسير عكس الاتجاه، وفروا هاربين.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن تحديد المتهمين وضبطهم، وتبين أنهم 6 أشخاص، وبمواجهة المتهمين أقروا بأنهم كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في تتبع رواد منطقة الصاغة بالجمالية بالقاهرة لسرقة ما يحوزونه من مصوغات ذهبية كرهًا عنهم تحت تهديد الأسلحة النارية، عن طريق تتبع خط سير اتجاههم إلى محل إقامتهم وكلفت النيابة أجهزة البحث الجنائي بضبط وإحضار متهمون آخرون.