الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الداخلية السودانية تكشف حقيقة حريق البنك المركزى في الخرطوم

الأحد 30/أبريل/2023 - 11:50 ص
مصر تايمز

نفت وزارة الداخلية السودانية، الأحد، ما نقلته وسائل إعلام عربية عن تعرض البنك المركزى السودانى للحريق، مشيرة إلى أن الفيديو المتداول قديم وهو لأحد أفرع البنك.

 

الداخلية السودانية تكشف حقيقة حريق البنك المركزى في الخرطوم

 

وقال وزارة الداخلية السودانية في بيان مقتضب أصدرته اليوم، "نأمل ألا ينساق المواطن وراء هذه الإشاعات التي تهدف إلى زعزعة استقرار أمن المواطن كما نشير إلى أن البنك المركزي سليم وأن الحريق الذي تم تداوله هو حريق قديم لأحد افرع البنك".


 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد اندلاع حريق في البنك المركزي السوداني، الذي يقع في العاصمة السودانية الخرطوم.

 

واندلعت الاشتباكات التي دخلت أسبوعها الثالث، منذ 15 أبريل الجاري، بين قوات الجيش بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وبين قوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، المعروف بـ"حميدتي".

 

وفي وقت سابق، أشار الجيش السوداني إلى استمرار رصد تحركات أرتال قوات الدعم السريع المتحركة من الغرب إلى العاصمة، الأمر الذي يؤكد استمرار تلك القوات في انتهاك الهدنة المعلنة.

 

ولفت إلى تدمير هذه الأرتال فجر اليوم في مناطق جنوب الزريبة والمويلح، إضافة إلى تدمير رتل في منطقة فتاشه كان بصدد إسناد قوة المتمردين المتحركة بشارع الصادرات.

 

من جانبها، زعمت قوات الدعم السريع أن الجيش السوداني هاجم بالمدافع والطائرات مواقع تمركز القوات في عدد من المناطق بولاية الخرطوم، إلى جانب القصف العشوائي للمدافع.

 

وقالت إن "الجيش السوداني يخطط منذ أمس واليوم، للهجوم على قوات الدعم السريع في بحري الحلفايا وأم درمان والخرطوم جنوب، بعد انضمام كتائب الأمن الشعبي بزي شرطة الاحتياطي المركزي في الشجرة".