الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أوسوريو" يمنح ثلاثي الزمالك تعليمات خاصة قبل مواجهة الأهلي

الأحد 30/أبريل/2023 - 11:17 ص
أوسوريو
أوسوريو

منح الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك،  تعليمات فنية خاصة لكل من البنيني سامسون أكينولا وسيف فاروق جعفر ومحمد أشرف "روقا" ثلاثي الأبيض، على هامش التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء السوبر المحلي المقبلة أمام الأهلي.

 

"أوسوريو" يمنح ثلاثي الزمالك تعليمات خاصة قبل مواجهة الأهلي

 

وشرح المدير الفني للثلاثي كيفية التصرف في بعض المواقف الفنية خلال المباريات، بجانب حرصه على تنفيذ التعليمات بشكل عملي في الملعب.

 

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك نظيره نادي الأهلي، في مباراة القمة التي تجمع بينهما يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة بعد تطبيق التوقيت الصيفي، علي ستاد محمد بن زايد في العاصمة "أبوظبي"، في بطولة كأس السوبر المصري.

 

وأقيمت بطولة السوبر المصري من قبل 19 مرة، ويمتلك الأهلي 12 لقباً، فيما يمتلك الزمالك 4 ألقاب، ولقب لكل من المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد "هزاع بن زايد" عام 2015 وفاز الأهلي 2-3، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني فبراير 2017 وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وعاد استاد "هزاع بن زايد" ليستضيف السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو، وفي عام 2020 استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وفي 2022 لعبت المباراة للمرة الثالثة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز الأهلي 0-2.

 

فاروق جعفر يكشف سلاح الزمالك لتحقيق السوبر المصري أمام الأهلي

 

كشف فاروق جعفر نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق ، عن سلاح القلعة البيضاء أمام الأهلي فى مباراة كأس السوبر لتحقيق اللقب.

 

وقال فاروق جعفر فى تصريحات عبر برنامج "فى الملعب وأنت سايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق:" لابد على نادي الزمالك أن يكون هناك تنوع هجومي أمام النادي الأهلي وعدم التركيز فقط على الكرات العرضية ،لابد من وجود اختراق وتسديد وأمور فنية كثيرة يعمل عليها أوسوريو الآن.

 

وأضاف:" مباراة الأهلي أمام فريق قوي يملك إمكانيات رائعة ، لا يجوز أن الزمالك يخوض المباراة دون تأمين فى وسط الملعب أيضا لابد من وجود خطة محكمة على عناصر للقوة للنادي الأهلي من أجل التغلب عليه.

 

وتابع:" الزمالك يحتاج الوقت الحالي للتتويج بلقب كأس السوبر المصري أمام الأهلي من أجل العودة من جديد للألقاب والاستقرار الفني.

 

وعن انسحاب الزمالك من البطولة علق قائلاً: "من الصعب أن ينسحب نادي الزمالك من مباراة كأس السوبر أمام النادي الأهلي ، ذلك قرار ليس سهل ومن الصعب حدوثه".

 

واستكمل :"الزمالك يحتاج الفوز بلقب السوبر ، وعلى حساب فريق كبير بحجم الأهلي ، تلك المباراة تغير كل شيء في الموسم".