الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يطارد رقم سواريز في مباراة ليفربول ضد توتنهام

الأحد 30/أبريل/2023 - 09:35 ص
مصر تايمز

ليفربول ضد توتنهام.. يلتقي فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، مع توتنهام في السادسة والنصف مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

محمد صلاح يطارد رقم سواريز في مباراة ليفربول ضد توتنهام

 

ليفربول يحتل المركز السابع فى جدول ترتيب الدورى الانجليزي الممتاز برصيد 53 نقطة، بعد تحقيق 15 فوزاً و8 تعادلات و9 هزائم، بينما يأتي توتنهام فى المركز الخامس برصيد 54 نقطة، فاز فى 16 مباراة وتعادل فى ست مواجهات وخسر 11، قبل إنطلاق منافسات الجولة.

 

ليفربول ضد توتنهام.. ويسعى محمد صلاح لقيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز في مباراة اليوم ضد توتنهام من أجل الحفاظ على آماله الضعيفة في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي المؤهل للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ليفربول ضد توتنهام.. ويرغب محمد صلاح في تحقيق مزيد من الأرقام القياسية في مباراة ليفربول ضد توتنهام اليوم، وكان محمد صلاح قد انتقل إلى ليفربول قادمًا من روما في صيف 2017، وتمكن من تسجيل 183 هدفًا وصناعة 74 هدفًا في 299 مباراة في مختلف البطولات.

 

وحقق محمد صلاح مع ليفربول بطولة الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة الأندية الإنجليزية والدرع الخيرية.

 

ساهم محمد صلاح في 11 هدفًا بآخر 8 مباريات على أرضه في جميع المسابقات (8 أهداف و3 تمريرات حاسمة)، وسجل مرة واحدة على الأقل في كل مبارياته الست الأخيرة.

 

وكان آخر لاعب في ليفربول يسجل في مباريات متتالية أكثر على ملعب "آنفيلد"، هو لويس سواريز (8 مباريات على التوالي بين أبريل 2013 ويناير 2014).

 

كما يستعد النجم الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، لتسجيل رقم قياسي جديد بقميص الريدز خلال المباراة التي تجمعه مع توتنهام هوتسبير الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، حيث سيسجل محمد صلاح الظهور الـ 300 بقميص ليفربول في مختلف المسابقات.

 

 

كلوب يحذر من خطورة توتنهام
 

 

ليفربول ضد توتنهام.. اعتقد مدرب ليفربول يورجن كلوب، أن شاشته التلفزيونية تعرضت للكسر بعد رؤية النتيجة في هزيمة توتنهام هوتسبير 6-1 أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وحذر من أن النادي اللندني لا يزال منافساً خطيراً رغم هزيمته الساحقة.

 

ويستضيف ليفربول منافسه على التأهل الأوروبي توتنهام هوتسبير، الذي لم ينتصر في آخر ثلاث مباريات وخسر أمام نيوكاسل صاحب المركز الثالث الأحد الماضي، حيث تلقى خمسة أهداف في أول 21 دقيقة.


وقال كلوب للصحافيين: "عدت إلى المنزل وفتحت التلفزيون وكانت النتيجة 1-0، كان لدي شيء آخر لأفعله وأردت مشاهدة المباراة بعد ذلك بقليل وعندما عدت كانت النتيجة 5-0".

 

وتابع: "اعتقدت بصدق أن شيئاً ما كان خطأ في شاشة التلفزيون، شيء مثل مزحة أو شيء من هذا القبيل، كان علي أن أشاهد المباراة مرة أخرى لاحقاً، من الواضح أن نيوكاسل يمر بلحظة جيدة للغاية.. لذلك يمكن أن تحدث هذه الأشياء".


ويحتل توتنهام المركز الخامس في ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة لكن ليفربول سابع الترتيب يمكن أن يتقدم عليه في حال فوزه على ملعب "أنفيلد".


وستكون احتمالات الفوز كبيرة على توتنهام، الذي فاز مرة واحدة فقط في آخر 20 مباراة في الدوري ضد ليفربول، لكن كلوب قال إنه قلق من كثرة المواهب في تشكيلة توتنهام.


وأضاف المدرب الألماني: "ليس لدي أدنى فكرة عما حدث في توتنهام لكني أرى هاري كين وسون هيونغ-مين وديان كولوسيفسكي وإيفان بريشيتش وريتشارليسون وبيير-إميل هويبرغ وآخرين".


وتابع: "لا يمكنني التفكير في توتنهام بأي طريقة أخرى سوى أنني أتوقع أن يكونوا أقوياء حقاً، إذا أعطيتهم كرة واحدة فقد تكون خاطئة ويأتي منها الفوز، يمكن أن يسجل هاري كين من أي مكان"، مضيفاً، "لديهم جودة حقيقية وعلينا التأكد من أنهم لا يستطيعون إظهارها".