السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرجاء يكشف لـ"مصر تايمز" كواليس وفاة المشجعة المغربية

الأحد 30/أبريل/2023 - 02:44 ص
المشجعة المغربية
المشجعة المغربية

لقت مشجعة نادي الرجاء البيضاوي المغربي مصرعها بمحيط ستاد محمد الخامس الرياضي خلال المباراة التي جمعت بين فريقي الرجاء والأهلي المصري في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الرجاء يكشف لـ"مصر تايمز" كواليس وفاة المشجعة المغربية


وأكد مصدر داخل الرجاء المغربي، لـ "مصر تايمز" أن سبب وفاة المشجعة المغربية جاء بعد التعرض إلى غيبوبة خارج المدرجات إثر التدافع  والازدحام التي سبق أحداث المباراة، وتم نقلها على وجه السرعة الى مستشفى لتلقي العلاج، لتفارق الحياة في ذات المستشفى".

وظهر غضب الجميع بعد المباراة عقب رحيل المشجعة المغربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: "وداعا نورا الزوبير العاشقة للرجاء الرياضي، بنت المحمدية التي لم يثنها قيد حياتها أي شيء عن فريقها المحبوب حتى أنها كانت قد رافقته إلى مصر وتابعته هناك في مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء، منعت اليوم من ولوج الملعب بالرغم من توفرها على التذكرة شأنها شأن المئات من الجماهير الرجاوية بسبب سوء التنظيم!!!".

وأضافوا: "دهستها الأقدام أمام بوابات الملعب، من يتحمل مسؤولية سوء التنظيم الذي تسبب في وفاة هذه الشابة 29 سنة ؟؟؟ لازم يكون تحقيق حقيقي ومحاسبة المتسببين في هذه الجريمة!!!".

 

الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الرجاء


الرجاء ضد الأهلي.. تأهل فريق الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه والتاسعة عشر في تاريخه، بعد التعادل مع الرجاء سلبيًا في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "إياب" الدور ربع النهائي، من بطولة دوري ابطال افريقيا.


الرجاء ضد الأهلي.. وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بـ"ستاد القاهرة"، انتهت بفوز النادي الأهلي على الرجاء بهدفين دون مقابل، وبعدما كان على حافة الخروج من الباب الخلفي للمسابقة، استعاد الأهلي المصري بريقه في الأدوار الإقصائية، وأكرم ضيفه الرجاء المغربي بهدفين على إستاد القاهرة الدولي أمام أكثر من 50 ألف متفرج.

 

وجاء تشكيل الرجاء كالآتي:
حراسة المرمى: أنس الزنيتي، خط الدفاع: إسماعيل المقدم، مروان هدهودي، محمود بنتايك، عبد الإله مدكور، خط الوسط: روجير أوهولو، محمد زريدة، محمد المكعازي، يسري بوزوق، خط الهجوم: نوفل الزهروني، حمزة خابا.
 


بينما جاء تشكيل الأهلي كالتالي:
حراسة المرمي: محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم ، محمد عبدالمنعم، محمد هاني، خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، مروان عطيه، خط الهجوم: بيرسي تاو، كهربا، الشحات.
 
الرجاء ضد الأهلي.. وخاض الأهلي 24 مباراة أمام الأندية المغربية في جميع البطولات، حقق الفوز خلالهم في 10 مباريات، وتعادل في 8  وخسر 6 لقاءات، أحرز المارد الأحمر 30 هدفا في شباك الأندية المغربية، بينما استقبلت شباكه 21 هدفا.


الرجاء ضد الأهلي.. والتقى فريقي الأهلي والرجاء سابقاً في 10 مباريات في بطولة دوري ابطال افريقيا، حقق المارد الأحمر الفوز في 4 مباريات، فيما سجل الرجاء فوزه على الأهلي في مباراتين وسيطر التعادل على 4 أخرين، وسجل لاعبي الفريق الأحمر 19 هدف فيما استقبلت شباكه من فريق الرجاء 16 هدف.