الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزير الأوقاف يكرم الشيخ محمد الفشنى ضمن موفدى الوزارة لدول العالم فى شهر رمضان

السبت 29/أبريل/2023 - 06:14 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كرم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الشيخ محمد الفشنى اين محافظة جنوب سيناء  لجهودة المبذولة فى دولة البرازيل خلال تواجدة لامامة المسلمين فى شهر مضان المبارك.


كما كرم وزير الأوقاف الائمة والقراء الموفدين خلال شهر رمضان  إلى دول العالم ليكونوا  سفراء لنشر الدين الاسلامى الصحيح  وأمامة المسلمين خلال شهر رمضان المبارك. 


وقال وزير الاوقاف للأئمة أحييكم على الجهد الذي لا بذلتموه طوال شهر رمضان ولقد أديتم رسالتكم بكفاءة واقتدار ومثلتم مصر الأزهر خير تمثيل وقد تلقينا العديد من رسائل الشكر والإشادة بأدائكم من مختلف المراكز الإسلاميةوعليكم دور عظيم بالداخل لا يقل عن دوركم بالخارج بل إن دوركم بالداخل هو الأساس.


وأكد وزير الأوقاف أنه سنطلق قوافل العلماء والقراء إلى جميع عواصم المحافظات ونأمل أن تكونوا مؤثرين فيها وطنوا أنفسكم على مزيد من بذل الجهد في خدمة دينكم ووطنكم.


تم تكريم الأئمة والقراء لأدائهم المشرف، اليوم السبت 29 ابريل  بقاعة حراء بديوان عام الوزارة، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الأوقاف وعدد من الصحفيين والإعلاميين.
وفي كلمته رحب الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالأئمة والقراء موفدي وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان المبارك سائلاً الله (عز وجل) أن يتقبل منهم صالح الأعمال وأن يوفقنا لما يحبه ويرضاه.

 

مؤكدًا أن هذا العام من الأعوام التي من الله علينا فيها بكثير من الفضل والتوفيق في الداخل والخارج وكان بفضل الله عامًا غير مسبوق في كل الجوانب سواء في الدروس أم في الإقبال على المساجد، موجهًا الشكر لكل وسائل الإعلام التي دعمت جهود وزارة الأوقاف خلال الشهر الفضيل مما أسهم في دخول البهجة على الناس جميعًا. وأضاف جوًّا وبعدًا كبيرًا على روحانيات هذا الشهر الكريم، موجهًا التحية للجميع على الجهد المبذول طوال هذا الشهر. 

 

وأشاد وزير الأوقاف بموفدي الأوقاف لقد أديتم رسالتكم بكفاءة واقتدار، ومثلتم مصر خير تمثيل والحمد لله، وقد تلقينا العديد من رسائل الشكر والإشادة بأدائكم من مختلف المراكز الإسلامية سواء عبر الخطابات الرسمية عن طريق وزارة الخارجية أو عبر وسائل التواصل الشخصي.
 

مشيرًا إلى أن النجاح يدفع إلى مزيد من النجاح، والرسالة عظيمة، ودورنا في الداخل لا يقل عن دورنا في الخارج، وأنه لولا توفيق الله سبحانه وتعالى وما بذلته مصر بتوجيه وقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم كبير منه لتصحيح الخطاب الديني وعمارة المساجد وتحسين أحوال الأئمة العلمية والمادية ودعم دور وزارة الأوقاف في أداء رسالتها ما كنا وصلنا أبدًا إلى هذا المستوى العالمي وهذه الريادة العالمية.


وأكد وزير الأوقاف أن القرآن الكريم كله كمال وجمال، مشيرًا إلى قوله تعالى: "وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ"، فعند الحديث عن أهل جهنم جاءت كلمة "فُتِحَتْ" بدون واو، بينما جاءت في الحديث عن أهل الجنة "وَفُتِحَتْ" مسبوقة بالواو، قال بعض العلماء: إنها واو الحال، والمعنى : جاءوا الجنة والحال أنها مفتوحة أمامهم وهذا من إكرام الله تعالى لعباده المؤمنين، "جَنَّاتِ عَدْنٍ مُّفَتَّحَةً لَّهُمُ الْأَبْوَابُ"، أما أهل جهنم فيأخذهم العذاب بغتة.

ومن ضمن المكرمين اليوم عن جنوب سيناء الشيخ محمد حسين احمد حسين وشهرته الشيخ محمد حسين الفشني 
حاصل على التخصص في القراءات من الازهر الشريف 
وليسانس الحقوق من جامعة المنصوره، باحث ماجستير في انظمة البنوك الاسلاميه في الاقتصاد الاسلامي بالمعهد العالي للدراسات الاسلاميه.


تم اختياره ضمن الفائزين في مسابقة وزارة الاوقاف المصريه للقراء لاحياء ليالي شهر رمضان المبارك، ومن سفراء دولة التلاوه على مستوى العالم ، وتم ترشيحه  لدولة البرازيل ،موفدا لاتحاد المؤسسات الاسلاميه بالبرازيل
حيث كانت المهمه امامة المسلمين في جميع الصلوات طوال الشهر الكريم وتلاوة القران الكريم.

 

وعمل مقارئ لتعليم القرآن واحكام التلاوه
وبفضل الله تعالى تم اختياره لبث صلاة التراويح على شاشة قناة الناس طوال شهر رمضان المبارك  وتم تكريمه 3 مرات طوال الشهر الكريم.