الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرجاء ضد الأهلي.. الأحمر يخشى "ريمونتادا" أصحاب الأرض في دوري أبطال إفريقيا

السبت 29/أبريل/2023 - 10:34 ص
جانب من مباراة الذهاب
جانب من مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء

الرجاء ضد الأهلي.. يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الرجاء المغربي  في العاشرة مساء اليوم السبت بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "إياب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الرجاء ضد الأهلي.. الأحمر يخشى "ريمونتادا" أصحاب الأرض في دوري أبطال إفريقيا

 

الرجاء ضد الأهلي.. ونجح الأهلي في الفوز ذهاباً 2-0 ليبقي حظوظه مرتفعة للوصول إلى نصف النهائي، إلا أن مواجهة الرجاء في المغرب لن تكون سهلة.

 

الرجاء ضد الأهلي.. وتأهل الأهلي إلى ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، بـ10 نقاط، متفوقاً على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة، فيما لم يجد الرجاء صعوبة تذكر في احتلال صدارة المجموعة الثالثة، حيث حصد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل، ليتأهل عن جدارة إلى ربع النهائي.


الرجاء ضد الأهلي.. وطالب المدير الفني للنادي الأهلي، السويسرى مارسيل كولر، لاعبيه بحسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من الدار البيضاء عن طريق استغلال أنصاف الفرص لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات بطل المغرب، ويقتل معنويات لاعبيه ويعزز فرص "المارد الأحمر" في بلوغ نصف النهائي ومواصلة المشوار لحين التتويج باللقب.

 

الرجاء ضد الأهلي.. في المقابل، عقد مدرب الرجاء المغربي، التونسي منذر الكبير، اجتماعاً مطولاً مع اللاعبين وسط ملعب أكاديمية النادي في الدار البيضاء، لتحفيزهم على تحقيق "ريمونتادا" أمام الأهلي، البطل التاريخي للبطولة برصيد 10 ألقاب.


الرجاء ضد الأهلي.. ويحتاج الرجاء للفوز بفارق 3 أهداف على الأقل أمام الأهلي في مباراة العودة، ليضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي وانتظار الفائز من لقاء الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

 

الرجاء ضد الأهلي.. وبعدما كان على حافة الخروج من الباب الخلفي للمسابقة، استعاد الأهلي المصري بريقه في الأدوار الإقصائية، وأكرم ضيفه الرجاء المغربي بهدفين على إستاد القاهرة الدولي أمام أكثر من 50 ألف متفرج.


وضغط الرجاء منذ صافرة البداية أملاً في تحقيق تقدم سريع ويضع بالتالي الضغط على الفريق الأحمر في ملعبه وبين جماهيره، وأنقذ الحارس محمد الشناوي فريقه عندما تصدى بفدائية إثر تسديدة صاروخية من ركلة حرة نفذها محمد الناهيري (4).

 

ورد أصحاب الأرض عبر تسديدة من محمود عبدالمنعم "كهربا" صدها الزنيتي بسهولة (9)، كما سدد حسين الشحات كرة قوية من مشارف المنطقة أمسكها الزنيتي (11). وواصل الفريق المصري مرتداته السريعة الخطرة وصوب الشحات مجدداً كرة ضعيفة بالرغم من أنه كان في موقف مناسب للتسجيل (21)، ومن الكرة نفسها سدد محمد زريدة كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي (22). وتألق الشناوي مجدداً أمام تصويبة زريدة الذي استغل خطأ فادحاً من دفاع الأهلي للتسديد (39).


وقبل دخول الفريقين إلى استراحة ما بين الشوطين، منح محمد عبدالمنعم التقدم للنادي الأهلي برأسية خادعة بعد عرضية من الظهير التونسي علي معلول (45+2). وتغير الحال في الشوط الثاني، إذ بدا الفريق المغربي متعباً، لتؤول السيطرة إلى أصحاب الأرض إنما من دون أي خطورة، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وتحرك الأهلي في ربع الساعة الأخير بغية تعزيز تفوقه، وسدد الجنوب أفريقي بيرسي تاو كرة قوية صدها الزنيتي ببراعة (74)، وأمسك الحارس المغربي كرة أطلقها مروان عطية (83). ووصل أصحاب الأرض إلى مبتغاهم، عبر حمدي فتحي الذي سجل الهدف الثاني للأهلي مستفيداً من تمريرة متقنة أرسلها بيرسي تاو خدع بها دفاع الفريق المغربي (84).

 

ويلتقي الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الترجي وشبيبة القبائل مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الأهلي والرجاء المغربي.

 

رضا عبدالعال: النادي الأهلي هو المتحكم في الكرة المصرية
 

 

يرى رضا عبدالعال، نجم الكرة المصرية الأسبق، أن النادي الأهلي هو المتحكم في الكرة المصرية، مؤكدًا أنه يتم تطبيق اللوائح على كافة الأندية المصرية بخلاف الأهلي، موضحاً أن أزمة إيقاف محمود كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خير دليل على ذلك.

 

وقال رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "النادي الأهلي هو اللي بيتحكم في الكورة في مصر، واللوائح بتطبق على كل النوادي بما فيهم الزمالك وكل الأندية إلا الأهلي".

 

وأضاف رضا عبدالعال، "الزمالك لما انسحب من ماتش المقاصه يتخصم 3 نقاط وكمان 6 نقاط في آخر الموسم، الجمهور يقتحم ماتش الحرس يتحسب الزمالك خسران، رغم أنه كسب الماتش ، ماتش الاتوبيس الشهير اتطبقت العقوبة، لكن الكلام ده مستحيل يتطبق على الأهلي وهو اللي بيتحكم في الكرة في مصر ودي مفيهاش نقاش".

 

وأوضح رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك السابق، أن محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أفضل من مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسي، قائلاً، "مصطفى محمد مابيعرفش يلعب غير بدماغه بس ، لو الفرقة اللي بيلعب فيها لم تعتمد على الكرات العرضية محدش هيحس بيه".


 

وأضاف رضا عبدالعال، "محمد شريف، مهاجم الأهلي، في تحركاته أفضل من مصطفى محمد بكتير، مروان عطية، نفسي يلعب بمعلمة زي ما كان بيلعب في الاتحاد هيبقى نجم مصر، مروان عطية، مضيع مجهوده في الجري على الفاضي والمليان ويباصي وكرات طويلة أو مقطوعة".