السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

بعد تطبيق التوقيت الصيفي .. وزارة الصحة هتقولك تعمل إيه

الخميس 27/أبريل/2023 - 11:12 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت وزارة الصحة عدة نصائح إلى المواطنين تزامنا مع بدء العمل بالتوقيت الصيفى من الساعة 12 بعد منتصف الليل، وجاءت أبرز النصائح التي نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".


-ألا تشرب المنبهات ليلًا لتجنب السهر بعد تغيير الساعة.

 

- احرص على النوم  8 ساعات وعدم استقطاع فارق التوقيت من ساعات نومك.

 

توقيت صيفي.. يبدأ اعتبارا من الساعة 12 منتصف ليل اليوم تطبيق التوقيت الصيفي بحيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01)، وفقا لقرار مجلس الوزراء.

 


توقيت صيفي.. وجاء نص مشروع القانون كالتالي: "اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".

 


توقيت صيفي.. ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعياً من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

 

توقيت صيفي.. صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى على القانون رقم 34 لسنة 2023، فى شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى، وذلك بعد موافقة مجلس النواب نهائيًا على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.