السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ينهي محاضرته ويتوجه إلى ملعب العربي الزاولي بالمغرب

الخميس 27/أبريل/2023 - 07:04 م
الأهلي
الأهلي

عقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة فنية للاعبي الفريق في مقر إقامته بمدينة الدار البيضاء، استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء المغربي.

 

الأهلي ينهي محاضرته ويتوجه إلى ملعب العربي الزاولي بالمغرب

 

واختتم الفريق محاضرته، وتوجه بعدها مباشرة إلى ملعب العربي الزاولي الذي يستضيف تدريبات الفريق استعدادًا للمباراة المرتقبة.

 

ويلتقي الأهلي مع الرجاء المغربي مساء السبت المقبل على مركب محمد الخامس في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

 

وكان الفريق قد نجح في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل عن طريق محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي.

 

مروان عطية: دوافعنا كبيرة أمام الرجاء في دوري أبطال أفريقيا
 

أكد مروان عطية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مباراة الرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا مهمة للغاية، وأن الفريق يخوضها دون الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب التي حسمها لصالحه بثنائية نظيفة على استاد القاهرة.

 

وأوضح أن الفريق يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة ورغبة قوية في حسم بطاقة التأهل، مع الأخذ في الاعتبار قوة الرجاء على ملعبه.


وأشار إلى أن الفريق لديه دوافع كبيرة في تحقيق الفوز واستكمال النتائج القوية التي يحققها، وأن الجهاز الفني طالب الجميع بتقديم كل ما يمكن خلال اللقاء.

 

وأضاف أن الجهاز الفني يعمل على تطوير القدرات الخاصة بكل لاعب ويمنح أدوارا إضافية، وهو ما ظهر بشكل فعليا بتسجيل محمد عبدالمنعم وحمدي فتحي لهدفي الفوز على الرجاء يوم السبت الماضي.

 

وتحدث مروان عن خط وسط الفريق مؤكداً أن تواجد اسماء مميزة يسهم في قوة المنافسة التي تخدم الفريق وأنه استفاد بشدة من اللعب وسط هذه المجموعة من اللاعبين.


 

وشدد على أن رسائل الدعم التي يجدها من جماهير الأهلي تحمله مسؤلية كبيرة نحو ضرورة الاجتهاد وبذل كل ما لديه من أجل استمرار انتصارات الفريق والفوز بكل البطولات.

 

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره نادي الزمالك، في مباراة القمة التي تجمع بينهما يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة بعد تطبيق التوقيت الصيفي، علي ستاد محمد بن زايد في العاصمة "أبوظبي"، في بطولة كأس السوبر المصري.


 

وأقيمت بطولة السوبر المصري من قبل 19 مرة، ويمتلك الأهلي 12 لقباً، فيما يمتلك الزمالك 4 ألقاب، ولقب لكل من المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش

 

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد "هزاع بن زايد" عام 2015 وفاز الأهلي 2-3، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني فبراير 2017 وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وعاد استاد "هزاع بن زايد" ليستضيف السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو، وفي عام 2020 استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وفي 2022 لعبت المباراة للمرة الثالثة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز الأهلي 0-2.


 

ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.


 

أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

 

شوبير يحسم الجدل حول انسحاب الزمالك من السوبر المصري
 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية صباح اليوم: "الأهلي والزمالك سيخوضان السوبر، ولن ينسحب أحد منهما، لأسباب كثيرة جدًا لا يتمكن أحد من القطبين الانسحاب من مباراة السوبر".

 

وأضاف: "لا اتوقع أن يتجه مجلس الأهلي أو الزمالك إلى خطوة الانسحاب، وأرفض بشدة هذا القرار من جانب أي فريق سواء شارك كهربا أو تم إيقافه".

 

وتابع: "هناك طرق قانونية لدى كل فريق من أجل الاعتراض على القرار، ولكن اتحفظ على فكرة انسحاب أي فريق".

 

حتى الآن، لم يصدر أي تصريح رسمي من مجلس إدارة نادي الزمالك، بشأن إمكانية الانسحاب من المباراة المرتقبة أمام الأهلي في كأس السوبر المصري.

 

لكن أحمد حسام ميدو بدأ حالة من الجدل عبر تويتر، بعد نشره تغير وكتب "مبروك الزمالك فوز مهم وأول فوز تحت قيادة المدرب الكولومبي خوان أوسوريو، الآن هناك وقت كافي للمدرب للعمل مع اللاعبين قبل مباريات الدوري القادمة، توقعي أن الزمالك سينسحب من مباراة السوبر".

 

وأضاف "أتمنى ألا يكون انسحاب الزمالك مجرد تهديد، أتمنى الانسحاب من السوبر مهما كانت العواقب، ما يحدث من المسؤولين عن الكرة في مصر فضيحة في حقهم".

 

وأتم "أتمنى أن ينسى كل الزمالكاوية خلافاتهم في الوقت الحالي ويدعمون قرار المجلس في حالة الانسحاب، الزمالك ليس ناد صغير حتى ينبطح المسؤولون عن الكرة هذا الانبطاح في بلد لها تاريخ كبير في كرة القدم مثل مصر".

 

اتحاد الكرة يرد على أنباء انسحاب الزمالك من مباراة السوبر المصري

 

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، لم يتلقى أية مخاطبات من نادي الزمالك بشأن الانسحاب من خوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي المحدد لها الخامس من مايو المقبل بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

 

وقال المصدر أن ما يتم تداوله في الساعات الماضية عبر مواقع السوشيال ميديا من دعوات بعض الجماهير البيضاء للانسحاب من السوبر المصري، لن تؤثر على مسئولي نادي الزمالك أو جماهيره الكبيرة الواعية ولن يتم الانسياق وراء هذه الدعوات المغرضة.