الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد ضد الشباب في لقاء خارج التوقعات بالدوري السعودي

الخميس 27/أبريل/2023 - 09:18 ص
طارق حامد وأحمد حجازي
طارق حامد وأحمد حجازي ثنائي الاتحاد

الاتحاد ضد الشباب.. يتطلع فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه أحمد حجازي وطارق حامد ثنائي منتخب مصر لقطع خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري السعودي لصالحه، وذلك عندما يلتقي نظيره فريق الشباب مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ 24 على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" بمدينة "جدة".

 

الاتحاد ضد الشباب في لقاء خارج التوقعات بالدوري السعودي

 

الاتحاد ضد الشباب.. ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 56 نقطة ويبتعد عن أقرب منافسيه النصر بفارق ثلاث نقاط، إلا أنه يسعى لزيادة فارق النقاط بعد تعثر النصر أمام غريمه التقليدي الهلال في مواجهة مقدمة من الجولة الـ 25، في حين يحتل الشباب المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 50 نقطة.

 

الاتحاد ضد الشباب.. ويسعى لتقليص الفارق مع الاتحاد إلى ثلاث نقاط، حيث يبتعد "المتصدر" حالياً عنه بست نقاط، عطفاً على أن الانتصار سيمنح الشباب أفضلية المواجهات المباشرة مما يحسن العملية الحسابية لصالحه في حال التعادل نقطياً.

 

الاتحاد ضد الشباب.. ووفقاً لأنظمة الدوري السعودي للمحترفين فإن حسم اللقب يكون أولاً بعدد النقاط، وفي حال التساوي بين الفريقين يكون خيار المواجهات المباشرة بين الفريقين أول الخيارات التي يتم النظر لها لحسم الأمر.


الاتحاد ضد الشباب.. ويسعى الاتحاد لمصالحة جماهيره بعد خروجه من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ونهاية حلم تحقيق الثلاثية المحلية بعد لقب كأس السوبر والاقتراب من بطولة الدوري السعودي، حيث ودع الاتحاد المنافسة في كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الهلال الذي تجاوزه بهدف وحيد دون رد حمل توقيع أحمد حجازي مدافع منتخب مصر بالخطأ في مرماه، ويستعيد الاتحاد خدمات المصري طارق حامد، الذي غاب في مباراة الكأس بداعي الإيقاف.

 

الاتحاد السعودي يحسم مصير أحمد حجازي وطارق حامد بعد وداع كأس الملك
 

 

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن إدارة نادي الاتحاد السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، فتحت ملف الاستعداد للموسم الجديد.

 

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن إدارة نادي الاتحاد السعودي استقرت على بقاء الخماسي أحمد حجازي وطارق حامد ورومارينهو وإيجور كورونادو ومارسيلو جروهي.

 

وأضافت الصحيفة أن  الأنجولي هيلدر كوستا، أول المغادرين لصفوف الفريق مع نهاية الموسم الرياضي، حيث لم يتم تفعيل بند شراء عقد اللاعب الذي جاء من ليدز يونايتد الإنجليزي بنظام الإعارة لموسم رياضي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تحديد مصير البرازيلي برونو هنريكي من الجهاز الفني في نهاية الموسم الرياضي، لدراسة جميع الخيارات المطروحة على طاولة الاتحاديين للموسم الجديد، في الوقت الذي حسم صناع القرار قرار الإبقاء على الخماسي أحمد حجازي وطارق حامد ورومارينهو وإيجور كورونادو ومارسيلو جروهي.

 

جماهير الاتحاد السعودي تدعم أحمد حجازي
 

وتلقى الدولي المصري أحمد حجازي المحترف ضمن صفوف فريق الاتحاد السعودي ، حملة من الدعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما سجل هدف عكسي في شباك الهلال وودع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وغرد جماهير الاتحاد السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، بعبارات مؤثرة مليئة بالحب لدعم احمد حجازي وجاءت أبرزها كالاتي: "وإذا أتى الحبيب بذنب واحد أتت محاسنه بألف شفيع"


 

فيما كتبت تغريده أخرى، "إنهض خطأ واحد ..يا حجازي إنهض و أنسى ماحصل أقسم بمن أجل القسم لن أغضب عليك لأجل.. وإذا الحبيب أني يذنبر واحد جاءت محاسنه بألف شفيع".

 

وعبر أحد مشجعي الاتحاد السعودي عن حبه لأحمد حجازي وكتب: "وإذا الحبيب أتى يذنب واحد ؟ جاءت محاسنه بألف شفيع .. كل مدافعين العالم .. يغلطون ويرتكبون مثل هذة الهفوات و الاخطاء و الأمر لا يستحق..التهويل اطلاقا اليوم.. افضل مدافع في الدوري من اليوم الأول لوصوله للسعودية ولا زال و سببقى وبإذن..الله العلي العظيم بيرفع لقب الدوري قريبا".

 

وذكر جماهير اتحاد جدة الدوري السعودي الذي يتنافس فيه الفريق مع نادي النصر وكتبت: "فداك يا حجازي ، ستفرح معا بالدوري باذن الله".