الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هالاند يتحدى ساكا.. التشكيل المتوقع لقمة السيتي ضد ارسنال في البريميرليج

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 01:10 م
ارسنال
ارسنال

ارسنال .. يستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة نظيره ارسنال، في التاسعة مساء اليوم الاربعاء، صوب ملعب "الاتحاد"، في قمة مباريات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

 

 هالاند ضد ساكا .. التشكيل المتوقع لقمة ارسنال ضد السيتي في البريميرليج

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل مانشستر سيتي كلا من: حراسة المرمي: إيدرسون، خط الدفاع: لابورت، دياز، ستونز، رودري، خط الوسط: جوندوجان، دي بروين، سيلفا، خط الهجوم: جريليتش، رياض محرز، هالاند، فيما جاء التشكيل المتوقع لـ ارسنال كالاتي: حراسة المرمي: رامسديل، خط الدفاع: وايت، هولدينج، جابرييل، زينتشينكو، خط الوسط: بارتي، فييرا، أوديجارد، خط الهجوم: خيسوس، ساكا، مارتينلي.

 

وقبل صدام اليوم لاحق فريق ارسنال المحترف ضمن صفوفه المصري محمد النني، العديد من الأرقام السلبية، حيث أن الجانرز خسر  آخر 11 مباراة له في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي وهي أطول سلسلة خسائر له ضد خصم في تاريخه بالبطولة، وارسنال لم يفز على مانشستر سيتي في الدوري منذ 15 مباراة على التوالي في موسم 2015-2016.

 

تستحوذ مباراة القمة النارية التي تجمع بين فريقي ارسنال ومانشستر سيتي على إهتمام عشاق الساحرة المستديرة بين جميع مباريات الجولة الـ33 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري، ويسعى كلاهما للمنافسة على الصدارة واللقب خلال ما تبقى من الموسم.

 

القمة تشتعل بين ارسنال ومان سيتي لخطف صدارة الدوري الإنجليزي 
 

ارسنال ..وفي هذا الموسم لايزال مانشستر سيتي، منافساً في 3 بطولات مختلفة هي الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، فيما أصبح لقب الدوري الإنجليزي هو الهدف الوحيد المتبقي أمام أرسنال.

 

ارسنال ..وأستطاع فريق مانشستر سيتي ان يجذب كل الأنظار له خلال الفترة الماضية، بعد تحقيقه انتصارين مهمين بالفوز على بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والتأهل لنصف النهائي، ثم التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز على شيفيلد يونايتد 3-0 في نصف النهائي.

 

ارسنال

 

ارسنال ..ويخوض ارسنال لقاء اليوم بعد فقدان 6 نقاط في 3 مباريات متتالية، حيث تعادل الفريق في هذه المباريات الـ3 على التوالي بعد 7 انتصارات متتالية في المسابقة، وتسببت تلك الكبوة في تقليص الفارق الذي يتفوق به على منافسه الأول مانشستر سيتي إلى 5 نقاط.

 

ارسنال ..وحافظ مانشستر سيتي على سجله خاليا من الهزائم أمام ارسنال في آخر 14 مباراة بالدوري الإنجليزي، ويعود آخر فوز لأرسنال على مانشستر سيتي إلى ديسمبر 2015.

 


ارسنال 


ارسنال ..ويأمل بيب جوارديولا في مواصلة هذا السجل المميز والحفاظ على العلامة الكاملة في مواجهة منافسه أرتيتا، التي قد تمهد الطريق بشدة أمام فوز مانشستر سيتي بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي وللمرة الخامسة في آخر 6 مواسم.

 

ارسنال 
 

ارسنال ..ويمتلك مانشستر سيتي وارسنال  أقوى خطي هجوم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث أحرز مانشستر سيتي 78 هدفا بفارق هدف واحد فقط عن ارسنال.

 

ارسنال ..فيما يمتلك مانشستر سيتي ثاني أقوى خط دفاع في البطولة حيث اهتزت شباكه 28 مرة مقابل 25 مرة لنيوكاسل صاحب المركز الثالث في المسابقة، ويأتي دفاع ارسنال ثالثاً حيث اهتزت شباكه 34 مرة.

 

ارسنال 
 

ارسنال ..والتقي فريق مانشستر سيتي مع ارسنال في 135 مباراة سابقاً بمختلف البطولات، تسلح الجانرز الفوز في 64 مباراة، بينما سجل مانشستر سيتي الفوز في 37 مبارة، وهيمن التعادل على 34 مواجهة جمعت بينهما، وسجل لاعبي أرسنال 207 هدف في حين استقبل من مان سيتي 153 هدف.

 

ارسنال ..ويتصدر ارسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" حالياً برصيد 75 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام مانشستر سيتي، وتتبقى لنادي مانشستر سيتي مباراتان مؤجلتان ما يمنح الفريق الفرصة لتصدر المسابقة بفارق 4 نقاط حال مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في المسابقة، والفوز بالمباراتين والتغلب على آرسنال.


 

ارسنال ..ويلتقي مانشستر سيتي وارسنال  وسط أجواء متباينة، وتفوق واضح لنادي مانشستر سيتي الذي لا يزال منافساً في 3 بطولات مختلفة هي الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، فيما أصبح لقب الدوري الإنجليزي الهدف الوحيد المتبقي أمام ارسنال بعد خروجه من باقي المباريات صفر اليدين.


ارسنال 
 

ارسنال ..ويخوض السيتي اللقاء مفعماً بالثقة، في ظل تحقيقه انتصارين في غاية الأهمية خلال الفترة الماضيةـ بالفوز على بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتأهل لنصف النهائي، ثم التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز على شيفيلد يونايتد 3-0 في نصف النهائي.

 

ارسنال ..كما واصل السيتي انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي، وحقق 8 انتصارات في آخر 9 مباريات خاضها بالمسابقة ليعزز موقعه في المركز الثاني، ويصبح مرشحاً لاستعادة الصدارة من آرسنال، حال مواصلة الانتصارات المتتالية في الأسابيع المتبقية من المسابقة، وفي المقابل يخوض آرسنال اللقاء بعد فقدان 6 نقاط في 3 مباريات توالياً، حيث تعادل الفريق في هذه المباريات توالياً بعد 7 انتصارات توالياً في المسابقة.


 

ارسنال ..وتسببت الكبوة في تقليص الفارق الذي يتفوق به الفريق على مانشستر سيتي إلى 5 نقاط، علماً بأن أرسنال خاض مباراتين أكثر من حامل اللقب.

 

ارسنال ..وكانت آخر هزيمة تعرض لها آرسنال في المسابقة أمام مانشستر سيتي بالذات، وذلك في مباراة مؤجلة بينهما بالدور الأول للمسابقة.

 

ارسنال ..وكان فوز مانشستر سيتي 3-1 في هذه المباراة كفيلاً بعودته إلى الصدارة، بعد 3 شهور تربع فيها آرسنال على القمة، وحافظ السيتي على سجله خالياً من الهزائم أمام آرسنال في آخر 14 مباراة بالدوري الإنجليزي، ويعود آخر فوز لآرسنال على مانشستر سيتي إلى ديسمبر  2015.

 

مان سيتي.. لابورت يقرر الهروب من جحيم الدكة وبرشلونة يترقب

 

ارسنال ..كشفت صحيفة "ريليفو" الإسبانية أن إيمريك لابورت قرر الرحيل عن مانشستر سيتي عقب نهاية الموسم الحالي.

 

ارسنال ..أوضحت الصحيفة أن الدولي الإسباني لا يشعر بالسعادة مع مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي بسبب عدم مشاركته أساسياً في تشكيلة المدرب بيب جوارديولا.


 

ارسنال ..وتابعت أن عقد لابورت مع السيتي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل، ولكنه يرى أنه يجب أن يرحل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 

ارسنال ..وأشارت إلى أن اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً يحصل على راتب سنوي تبلغ قيمته 6.5 مليون يورو مع مانشستر سيتي ، ولكنه مستعد لتخفيض هذا الراتب في سبيل تحقيق حلمه بالانضمام إلى برشلونة الذي لن يستطيع دفع هذا الراتب.

 

ارسنال ..وختمت بأن نقطة التحول قد تكون أرتور كاناليس وكيل أعمال لابورت، وفي الوقت نفسه هو وكيل أعمال المدرب تشافي هرنانديز، مشيرة إلى أنه سيلعب دوراً كبيراً في انتقال اللاعب الإسباني إلى "كامب نو".