الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تعرف على موعد بدء العمل بنظام التوقيت الصيفي

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 09:48 م
مصر تايمز

توقيت صيفي.. تستعد مصر، مساء الجمعة المقبل، لتعديل توقيتها للتوقيت الصيفي، بعد موافقة مجلس الوزراء بعودة تفعيل التوقيت الصيفي في نهاية شهر أبريل الجاري، بعد العمل به وإلغائه عدة مرات، آخرها عام 2016.

 

توقيت صيفي.. ووافق مجلس الوزراء، في مارس الماضي على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، وهو ما يعني تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة.

 

تعرف على موعد بدء العمل بنظام التوقيت الصيفي 

توقيت صيفي.. ويرجع السبب في موافقة مجلس الوزراء عقب توقف العمل بالتوقيت الصيفي أن الأمر سيساهم في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وذلك وفقًا لرؤية وزارة الكهرباء، من خلال توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، كما أن توفير 1% من استهلاك الكهرباء يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

 

توقيت صيفي.. وجاء نص مشروع القانون كالتالى: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة حسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".

 
توقيت صيفي.. وتشير إلى أن يبدأ العمل بنظام التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر ابريل، ويستمر العمل به حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل لعام 2023.