الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المصريون العائدون من السودان يوجهون الشكر للرئيس السيسي على الجهود الضخمة لإجلائهم

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 09:01 م
مصر تايمز

تمكنت جهود الدولة المصرية من إعادة عدد من رعايا الجالية المصرية المتواجدين بدولة السودان من خلال أعمال التنسيق المستمر بين القاهرة والخرطوم.

 

ووصل إلى مطار قاعدة شرق القاهرة عدد من الرعايا المصريين القادمين من السودان على متن طائرة عسكرية، اليوم الثلاثاء، ووجه المواطنون المصريون الشكر للقيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي على الجهود الكبيرة للحفاظ على حياتهم، وإعادتهم إلى مصر.


وقال أحد المصريين العائدين من السودان لـ"القاهرة الإخبارية": "شكرا للرئيس السيسي وشكرا لمصر والقوات المسلحة، لأننا لا نصدق أنفسنا أننا وصلنا مصر، الوضع هناك أصعب مما يتخيل أحد".

 

وقال مواطن آخر: "أشكر كل المسؤوليين، والقنصل المصري الذي وجه بتسهيل كل الإجراءات لنا، وحجز فندق لنا في بورتو سودان، ولم تواجهنا أس صعوبة".

 

وقالت مواطنة "أشكر مصر والقيادة المصرية، لولاهم لم يكن لدي أمل في العودة لأهلي في سلام، كنا وسط حرب ولا نعرف إن كنا سننجو أم لا، ثم يصدر الرئيس السيسي أوامره بإجلاء المصريين، ويعيد لنا الأمل في لحظة".

 

وتعمل كافة أجهزة الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المصريين المتواجدين بالسودان؛ وتوفير كافة سبل الدعم للاطمئنان عليهم وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن.