الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في ذكرى تأسيسه.. شريف عبد المنعم يكشف أصعب لحظة عاشها بالنادي الأهلي

الإثنين 24/أبريل/2023 - 12:31 م
 شريف عبد المنعم،
شريف عبد المنعم، نجم الأهلي السابق

أعرب شريف عبد المنعم، نجم الأهلي السابق، عن فخره الشديد بمشاركته مع النادي لاعبًا، وأنه أصبح جزءًا من تاريخ النادي، وساهم في حصد بطولات بالفانلة الحمراء لمدة وصلت الي 15 عامًا في الملاعب.

 

في ذكرى تأسيسه.. شريف عبد المنعم يكشف أصعب لحظة عاشها بالنادي الأهلي

 

وفي وقت سابق، قال شريف عبد المنعم في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي، أنه شارك مع زملائه لسنوات طويلة في حصد الكثيرمن بطولات فريق الكرة، ولكن الموسم الأبرز الذي تمنى المشاركة به كان عام 1982، والذي حصد فيه الأهلي ألقاب بطولة إفريقيا، والدوري، والكأس، بينما غاب هو بسبب حادث سيارة تعرض له في وقت سابق.

 

وأوضح عبد المنعم أن موسم 1982 كان أحد المواسم الأهم التي تمنى أن يختمها للنهاية إلا أن الاصابة حرمته من ذلك، لاسيما أنه كان مرشحًا للقب الأفضل في إفريقيا لما قدمه في بداية الموسم مع الفريق.

 

وتحدث عبد المنعم عن بداياته مع النادي الأهلي والتي بدأها كأي عاشق يحلم بارتداء الفانلة الحمراء، متابعا لتدريبات فريق الكرة من خلف أسوار الملعب وكان أبرز النجوم بالنسبة له في هذا التوقيت حسن حمدي، ومصطفى يونس، والخطيب، وثابت البطل، ومصطفى عبده، وغيرهم كثير من النجوم للجيل الذهبي للأهلي.

 

وقال عبد المنعم أنه يعتبر نفسه أحد أبناء النادي الأهلي لاسيما وأنه لم يشارك أو ينضم لصفوف أي نادٍ آخر خلال مسيرته مع كرة القدم.


وأضاف عبد المنعم أنه محظوظ بأنه كان أحد نجوم الأهلي في جيل من الأجيال الذهبية، لاسيما أنه تعلم من كل لاعبي جيله الكثير وأبرزهم حسن حمدي، ومصطفى عبده، ومحمود الخطيب، وزيزو.

 

وأتم عبد المنعم حديثه بأنه شارك فيما يزيد على150 مباراة مع الأهلي محليا وإفريقيا، وله الكثير من الذكريات في هذه المباريات ولعل الأبرز بالنسبة له هي مباراته أمام بايرن ميونيخ وهدفه في الفريق الألماني.

 

وأتم شريف عبد المنعم نجم الأهلي الأسبق تصريحاته قائلا إنه تعلم الكثير من النادي الأهلي وداخل جدرانه لعل أبرزها الثقة بالنفس وقوة الشخصية والحفاظ على سمعته واسمه؛ لأنه ارتبط بمكان وكيان عريق مثل النادي الأهلي.

 

رشيد الطاوسي: الأهلي "ريال مدريد إفريقيا".. وحظوظ الرجاء في التأهل قائمة

 


أكد رشيد الطاوسي المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الرجاء المغربي، على أن حظوظ الرجاء في التأهل للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا لا تزال قائمة، واصفاً في الوقت ذاته النادي الأهلي بـ "ريال مدريد إفريقيا".

 

وقال رشيد الطاوسي، في تصريحات لصحيفة "المنتخب" المغربية، "الأهلي هو ريال مدريد دوري أبطال أفريقيا، تعتقد أنه انتهى لكنه يغدر بك في لحظة".


وأضاف رشيد الطاوسي، ، "حذرت من محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي وارتقاءه داخل مربع العمليات.. لقد سجل علينا في إياب النسخة السابقة، في آخر دقيقة من الشوط الأول، وكرر الأمر نفسه في مباراة السبت،  محمد عبد المنعم كرر هذه المرة أيضا ما فعله الموسم المنصرم فقد سجل بنفس الطريقة وفي نفس الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، النسخة السابقة صعد امام مذكور وهزم الزنيتي وهذه المرة صعد أمام بن تايك وهزم الزنيتي والمؤمن عادة لا يلذغ من ذات الجحر مرتين".


 

واستكمل، "حذرت من أن الأهلي بعدما بُعث من الرماد، وقد ظن الكثيرون أنه سيخرج من دور المجموعات، سيتمرد وسيصبح غولا يصعب إيقافه في مسابقته المفضلة، تأهل الرجاء إلى نصف النهائي ليس مستحيلًا، لكنه في غاية الصعوبة، وهي مباراة جماهير الفريق".


وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على الرجاء المغربي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي بـ"ستاد القاهرة"، في "ذهاب" ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.