الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مرتضى منصور: أنا رئيس نادي الزمالك الشرعي.. ومفيش حد يقدر يمشيني

الإثنين 24/أبريل/2023 - 09:50 ص
مصر تايمز

وجه مرتضى منصور رسائل نارية من داخل نادي الزمالك، حيث يواصل مباشرة مهام عمله بشكل يومي داخل النادي على الرغم من الحكم القضائي الصادر بعزله من منصبه بعد إمضاء عقوبة السجن لمدة شهر، تنفيذاً لبنود وأحكام اللائحة الاسترشادية التي يخضع لها النادي.

 

مرتضى منصور: أنا رئيس نادي الزمالك الشرعي.. ومفيش حد يقدر يمشيني

 

وقال مرتضى منصور في تصريحات عبر الإذاعة الداخلية لنادي الزمالك مساء أمس، "الجمعية العمومية هي اللي جابتني هي اللي تمشيني، مع احترامي لأي حكم قضائي"، مضيفاً، "مفيش قاضي يقدر يتحكم في مصير مجالس إدارات الأندية، الجمعيات العمومية بس هي صاحبة الكلمة العليا".

 

وتابع مرتضى منصور، "هجمع توقيعات من أعضاء نادي الزمالك، وهلغي بيها الحكم الصادر ضدي بعزلي من منصبي،  وهرجع الرئيس الشرعي لنادي الزمالك".

 

واستكمل مرتضى منصور، "أنا شاطب عضوية القاضي اللي أصدر حكم حبسي ‏وشاطب عضوية القاضي اللي أصدر حكم عزلي ولا يستطيع أي شخص يمشيني من الزمالك ولا قاضي ولا عشرة ولا عشرين".

 

واختتم مرتضى منصور تصريحاته قائلاً، "ابعد عن نادي الزمالك يا أشرف يا صبحي أنا رئيس نادي الزمالك ومفيش حد يقدر يمشيني غير الجمعية العمومية والحكم ده باطل لأنه معروف قبلها بأسبوع"

 

وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، الأحد الماضي، بإلزام أشرف صبحي وزير الشباب ‏والرياضة بإصدار قرار بزوال عضوية مرتضى منصور، كرئيس لنادي الزمالك، واستبعاده ‏من مجلس الإدارة، وذلك على خلفية الحكم بحبسه شهراً، بسبب تعديه بالشتم على محمود الخطيب، رئيس الأهلي.

 

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، قد أصدرت قرارها التنفيذي بعزل مرتضى منصور، وأخطرت الزمالك لتنفيذ الأمر، وتكليف مجلس الإدارة بتعيين قائم بأعمال رئيس النادي، حتى أقرب جمعية عمومية عادية لعقد الانتخابات.

 

رضا عبد العال: صفقات الزمالك مضروبة.. وأمير مرتضى لازم يمشي

 

وفي وقت سابق، شن رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق، هجوماً عنيفاً على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك،  مطالباً في الوقت ذاته برحيل أمير مرتضى.

 

وقال رضا عبد العال في تصريحات تلفزيونية، "مرتضى منصور قرر تجميد 4 لاعبين، وبقوله لازم تجمد أمير، إذا كنت عايز تكمل في رئاسة نادي الزمالك، يبقى الرئيس التاريخي لنادي الزمالك لو جمد أمير".

 

وأضاف رضا عبد العال، زعلان على اللى حصل لأن الزمالك كان فرصة عمرة أنه يكمل في حصد البطولات بعد آخر موسمين، لكن العنجهية والمنظرة والقرارات الخاطئة، والصفقات المضروبة والمجاملات اللى في الجهاز واللاعيبة، وتحديدًا اللى منه لله فيريرا، لأن اللى بيحصل حاليا ده توابع ليه".

 

وتابع "ما يحدث لفريق الزمالك هذا الموسم نتيجة الكوارث التي ارتكبها البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وصفقات الزمالك هذا الموسم مضروبـة، ولا أعلم من سبب التعاقد معهم، بدايةً من عمر جابر ونبيل عماد دونجا والسنغالي إبراهيما نداي وغيرهم، كما أن التجديد لأحمد سيد زيزو فجر بركان الغضب داخل غرفة ملابس الفريق".