الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد المشير.. الرئيس يوزع الهدايا على أبناء الشهداء ويتناول الإفطار معهم.. ويكرم أسر شهداء الجيش والشرطة.. حمادة هلال يقدم فقرة غنائية.. وحضور مميز لـ كهربا

الجمعة 21/أبريل/2023 - 09:15 ص
الرئيس السيسي يؤدي
الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد المشير طنطاوي، وحرص الرئيس السيسي خلال الصلاة على وقوف عدد من أبناء شهداء مصر إلى جواره أثناء أداء الصلاة.

 

 

الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المشير طنطاوي
 


كما أدى الصلاة إلى جانب الرئيس السيسي، شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

 

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تناول وجبة الإفطار مع أبناء الشهداء من الجيش والشرطة وأسرهم المشاركين في الاحتفال بعيد الفطر المبارك بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

 

السيسي يشارك أسر شهداء ومصابي العمليات من أبطال الجيش والشرطة احتفالية العيد 


 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الجمعة أسر وأبناء شهداء ومصابي العمليات من أبطال القوات المسلحة والشرطة، احتفالية عيد الفطر المبارك، التي تقام بمركز المنارة، وحرص الرئيس السيسي على مصافحة عدد من أبناء أبطال مصر، وأدار حوارا دافئا وحديثا ودود معهم أثناء سيرهم إلى جواره.

 


وحرص الأطفال على الالتفاف حول الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بدء الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ومازح الرئيس السيسي، الطفلة منى أحمد زاهر ووالدها الفنان أحمد زاهر، خلال تقديمهما الحفل.


وفي بداية الاحتفال، تم عرض فيلم قصير حمل اسم "أب لكل المصريين"، والذي رصد مظاهر احتفال المصريين بالعيد، مبرزا أهمية دور الأب في توفير احتياجات الأبناء، ومجهوداته في إسعاد الأبناء، كما سلط الضوء على دور الأم في ظل غياب الأب.


وتضمن الاحتفال عرضا غنائيا ومسرحيا بمشاركة عدد من الفنانين، من بينهم الفنانان حمادة هلال وحكيم، الذين قدما عرضاً غنائياً، كما شهد الرئيس السيسي، برفقة أسر شهداء مصر، عرضا فنيا لأوبريت "الليلة الكبيرة".

 

 

وشارك فى احتفالية الرئيس بعيد الفطر مع أبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والأيتام وذوي الهمم كلا من محمود كهربا لاعب النادي الأهلي والفنان عصام السقا، والإعلامي إبراهيم فايق.

 

 

الرئيس السيسي يكرم عدد من أسر شهداء الشرطة والقوات المسلحة

 

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من أسر شهداء الشرطة والقوات المسلحة، وذلك خلال احتفالية عيد الفطر المبارك، التي تقام بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

 

 

وتضمنت قائمة أسماء شهداء القوات المسلحة المكرمين: رائد شهيد أحمد بسيوني حسن، رائد شهيد حسين جمال عبد الرحمن، رائد شهيد محمد مظهر أحمد، مساعد شهيد إيهاب فتحي محمد، رقيب شهيد جمعة رجب إسماعيل.

 

 

وتضمنت قائمة أسماء شهداء الشرطة المكرمين: عقيد شهيد محمد عبد المنعم عبد الرؤوف
، عقيد شهيد أحمد محمود محمد، أمين شرطة شهيد حمادة صبحي رمضان، أمين شرطة شهيد عيد يونس عبد الحميد، أمين شرطة شهيد محمد محمود عبدالله.

 

السيسي يوزع الهدايا على أبناء الشهداء خلال احتفال عيد الفطر
 

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على اصطحاب أبناء الشهداء ومصابي العمليات من أبطال القوات المسلحة والشرطة إلى ساحة الألعاب، وذلك خلال مشاركته في الاحتفال بعيد الفطر المبارك بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

 


وقام الرئيس السيسي بتوزيع الحلوى والهدايا والطعام على الأطفال، وفي ختام الاحتفالية، توسط الرئيس السيسي مجموعة من أبناء الشهداء لالتقاط صورة تذكارية معهم.