الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات المدن لإستقبال عيد الفطر

الخميس 20/أبريل/2023 - 03:53 م
محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

تابع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، استعدادات مدن المحافظة لإستقبال عيد الفطر المبارك، في إطار التعليمات المنظمة التي أصدرها محافظ جنوب سيناء في هذا الشأن.

 

محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات المدن لإستقبال عيد الفطر

 

وحرص المحافظ على إجراء حوار مع رؤساء المدن اطمأن منهم عن استعدادات كل مدينة لعيد الفطر المبارك منها توفير السلع والوقود، وحملات لضبط الأسواق، ومنع وجود تعديات علي أراضي وممتلكات الدولة خلال فترة العيد، وفتح والمتنزهات والمتاحف بالمجان، ونشر مظاهر  البهجة وفرحة العيد بالشوارع، مع اتخاذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، وفتح مراكز العمليات الفرعية ومتابعتها علي مدار اليوم مع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان المحافظة، ومبنى مجلس شرم الشيخ الجديد.

وهنأ المحافظ جميع مواطني المحافظة بعيد الفطر المبارك، داعيًا الله عز وجل أن تدوم نعمة الأمن والسلام بجميع أرجاء مصر تحت قيادة رئيسها المخلص الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

البنوك تواصل تغذية ماكينات ATM بكامل طاقاتها خلال إجازة عيد الفطر
 

 

رفعت البنوك من مجهوداتها لتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM على مدار اليوم بهدف تمكين العملاء من أداء تعاملاتهم على خدمتي السحب والإيداع خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وقالت البنوك إنها استعدت لعطلة عيد الفطر بتجهيز سيولة نقدية لتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها، لتلبية عمليات السحب المتوقعة خلال الفترة التي ستغلق خلالها البنوك أبوابها أمام الجمهور.

 

وأضافت أن هناك لجانا تعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة ماكينات الصراف الآلي، لمواجهة الطوارئ خلال الإجازة، مشيرة إلى جاهزية نحو 22 ألف ماكينة تابعة للبنوك لتلبية متطلبات المواطنين.

 

وكان البنك المركزى أعلن تعطيل العمل فى البنوك بدءا من الخميس حتى يوم الثلاثاء المقيل بمناسبة عيد الفطر المبارك

 

ونسقت البنوك مع سيارات نقل الأموال لتغذية كافة الماكينات التابعة لها في المولات، ومحال التجزئة، والقائمة في الشوارع، وحول فروع البنوك لتزويدها بالنقدية اللازمة لضمان استمرار الخدمة، بحسب موظفي البنوك.

 

وأوضح الموظفون أن عمل ماكينات الصراف الآلي ستخضع للمراقبة على مدار الساعة على كافة المحافظات المختلفة، وذلك للتأكد من عدم وجود أية أعطال مفاجئة للماكينة لسرعة إصلاحها ولضمان عدم خروجها عن العمل.

 

وخلال شهر رمضان ترصد البنوك زيادة في معدلات السحب أو الإيداع عن باقي شهور السنة، بسبب ارتفاع معدل استهلاك المصريين في شهر الصيام.

 

وتضع البنوك حدودا قصوى للسحب والإيداع النقدي اليومي عند 20 ألف جنيه بحد أقصى مع وجود مرونة كبيرة في الدفع الإلكتروني، أي باستخدام البطاقات المصرفية أو محافظ الهاتف المحمول.