السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو مهدد بفسخ عقده وطرده من السعودية

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 02:19 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مأزق ومهدد بفسخ عقده وطرده من السعودية، بسبب على حركة "المشينة" بدرت منه عقب مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي، والتي أنتهت بفوز الأول بثنائية نظيفة، حسبما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" الإماراتية.

 

كريستيانو رونالدو مهدد بفسخ عقده وطرده من السعودية بعد حركة مسيئة 
 

 

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غصب عدد كبير من رواد التواصل الإجتماعي، حيث غرد  البعض على "تويتر" بردة فعل رونالدو عقب المباراة عندما غادر الملعب، وسط صيحات من جمهور الهلال الذي ظل يردد اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يرد لاعب النصر بإشارة خادشة للحياء.

 

وعلق مجلس إدارة نادي النصر، على الاتهامات الموجهة إلى كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

 

وقال الإعلامي الرياضي محمد العنزي، عن مصادر بمجلس إدارة نادي النصر، عدم صحة الاتهامات الموجهة إلى كريستيانو رونالدو، وقال أن الدون  وضع يده على "المنطقة الحساسة" في جسده، بسبب الإصابة، وليس بغرض توجيه "حركة مشينة" إلى جماهير الزعيم.

 

وأشارت الجماهير السعودية عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أن رونالدو كرر ما قام به لاعب الاتحاد السعودي السابق حسن كيتا في 2008 عندما قرر اتحاد الكرة السعودي إلغاء عقده ومنع التعاقد معه مستقبلاً لأي فريق بسبب حركة غير أخلاقية مشابهة للتي قام بها رونالدو.

 

وطالبوا بأن يتم التعامل مع اللاعب البرتغالي بنفس المبدأ وفسخ عقده وطرده من السعودية، مشيرين إلى أن لجنة الانضباط يجب أن تتعامل بحزم مع لاعب النصر.

 

استطاع فريق الهلال ان يتخطى نظيره النصر بالفوز عليهم بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما باستاد "الملك فهد الدولي" ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

وسجل أوديون ايغالو هدف الهلال الأول في شباك النصر من ركلة جزاء في الدقيقة 42، وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 62.

 

ويتواجد فريق النصر السعودي في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، فيما يتواجد الهلال في المركز الرابع برصيد 49 نقطة.

 

زيدان يقترب من تدريب النصر السعودي خلفاً لـ  رودي جارسيا

 

كشفت تقارير صحفية أن نادي النصر السعودي، اقترب من التعاقد مع المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد فسخ التعاقد مع الفرنسي رودي جارسيا بالتراضي.

 

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية، أن نادي النصر السعودي توصل لإتفاق مبدئي مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، على تولي ندريب الفريق إعتباراً من الموسم المقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النصر عرضت راتبًا بقيمة 120 مليون يورو، ما يوازى "500 مليون ريال سعودى" لمدة موسمين حتى 30 يونيو 2025.

 

الدوري السعودي.. مدرب الاتحاد يحذر طارق حامد في جلسة خاصة
 

الدوري السعودي.. كشفت تقارير صحفية سعودية، أن نونو سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد حرص على عقد جلسة مع طارق حامد لاعب الفريق بسبب حالة الغضب التي انتابت اللاعب من تكرار الهجوم عليه من جانب الجماهير.

 

الدوري السعودي.. وقالت صحيفة "الوئام"،  أن سانتو طلب من طارق حامد بعدم تكرار تلك التصريحات مرة أخرى والتي هاجم فيها الجماهير وأن يكون رده داخل الملعب فقط، مشدداً على اللاعب بثقته الكاملة في قدراته وأكد أنه عنصر مهم بالنسبة له وسيعتمد عليه بشكل أساسي.

 

الدوري السعودي.. وطلب سانتو من لاعب الزمالك السابق الابتعاد عن التصريحات المثيرة للجدل عقب حديثه الأخير بعد مباراة الاتحاد والوحدة، والتي انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 2 - 1.
 

الدوري السعودي.. طارق حامد أبدى سعادته الكبيرة بالفوز عقب اللقاء مشيرًا إلى تركيز اللاعبين على مباريات الاتحاد فقط دون النظر لنتائج المنافسين وعلى رأسهم النصر.

 

الدوري السعودي.. وحين سُئل عن الانتقادات التي وجهت لتعاقد الاتحاد معه، أجاب بالتأكيد على أن كونه مصري ومجاني هو السبب الأهم خلف تلك الانتقادات.

 

الدوري السعودي.. وأضاف طارق حامد ، "أبارك للجميع على الفوز وعلى رأسهم الجمهور، استطعنا تحقيق المطلوب لكننا أخطأنا في عدم إنهاء المباراة تمامًا وحسمها من الشوط الأول، لأن كرة القدم عادة ما تُعاقب الفريق الذي يُهدر الفرص".

 

الدوري السعودي.. وتابع طارق حامد، "الانتقادات جزء من كرة القدم لكن بعض الجمهور حكم علي قبل رؤيتي، لكن ربما لو كان اسمي طارق حميديتش وأتيت بـ20 مليون دولار لاختلف الموضوع، لأني طارق حامد وقادم من مصر فالموضوع مختلف قليلًا".