الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ومانشستر سيتي قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 11:48 ص
بايرن ميونخ ضد مانشستر
بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتي

سيكون ملعب "أليانز أرينا" مسرحاً للمباراة التي تجمع بين فريق بايرن ميونخ الألماني ضد نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، في التاسعة مساءً، في "إياب" ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

 

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ومانشستر سيتي قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

 

ألتقى فريقي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي في 7 مباريات سابقاً، حقق مانشستر سيتي الفوز في 4 لقاءات، وسجل بايرن ميونخ الفوز في 3 مباريات أخرين، وسجل لاعبي مانشستر سيني 12 هدف، فيما سجل لاعبي البايرن 10 أهداف.

 

ويطمح فريق بايرن ميونخ الألماني لتحقيق "ريمونتادا" تاريخية عندما يواجه فريق مانشستر سيتي بعدما شهدت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، فوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، وهو ما يعني أن بايرن ميونخ سيكون عليه مضاعفة جهده إذا أراد العبور للدور قبل النهائي.

 


ويواجه المدير الفني الجديد لنادي بايرن ميونخ، الألماني توماس توخيل، انتقادات كبيرة لاسيما أنه قبل أن يتولى المسؤولية كان الفريق ينافس على الثلاثية، ولكن منذ تولي توخيل تدريب الفريق لم يبق أمام الفريق سوى الدوري (الذي يتصدره بفارق نقطتين أمام دورتموند)، ودوري الأبطال الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الخروج منه.


ومع ذلك رفع توخيل مدرب البايرن شعار التحدي في هذه المباراة من أجل تحقيق الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف والتأهل للدور التالي لتهدئة غضب الجماهير ولكي يستمر الفريق في المنافسة على لقب دوري الأبطال.

 

ويستعيد بايرن ميونخ في هذه المباراة جهود ساديو ماني، بعد انتهاء إيقافه لمباراة واحدة بسبب ضرب زميله بالفريق ليروي ساني في أعقاب خسارة مباراة الذهاب، ولكن لم يتحدد بعد ما إذا كان ماني سيشارك في اللقاء منذ البداية من عدمه.


كما يستعيد بايرن ميونخ أيضاً جهود المهاجم إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، الذي شارك في تدريبات الفريق كاملة الإثنين، والذي قد يتم الدفع به منذ بداية اللقاء في ظل رغبة البايرن القوية لتسجيل العديد من الأهداف.


ويستمر غياب الثنائي مانويل نوير، حارس المرمى، ولوكاس هيرنانديز، بسبب إصابتهما لنهاية الموسم، في المقابل، ورغم الفوز بثلاثية في الذهاب إلا أن مباراة الإياب ستكون صعبة للغاية على فريق مانشستر سيتي في ظل معرفته التامة بأن بايرن ميونخ سيسعى بكل قوته لقلب الأمور.

 

لذلك، حرص المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، على إراحة بعض العناصر المهمة في مقدمتهم إيرلينغ هالاند وكيفين دي بروين ورودريجو في مباراة ليستر سيتي التي أقيمت السبت الماضي، حيث حرص المدير الفني على تبديلهم في الشوط الثاني بعد ضمان التأكد من الفوز بالمباراة 3-1.


وسيكون الغائب الوحيد عن هذا اللقاء في مانشستر سيتي هو فيل فودين الذي خضع لجراحة مؤخراً لإزالة الزائدة الدودية.

 

 

100 مليون يورو تضع البايرن في سباق ضم أوسيمين
 

كشفت صحيفة "لاجازيتا" الإيطالية أن بايرن ميونخ يستعد لدخول سباق التعاقد مع النيجيري فيكتور أوسيمين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

ذكرت الصحيفة أن البايرن يجهز 100 مليون يورو لضم مهاجم نابولي الإيطالي، الذي يحظى باهتمام كبار الأندية في أوروبا حالياً.

 

وأشارت إلى أن بايرن ميونخ يرى أن الكاميروني تشوبو موتينج نجح في تقديم حل مؤقت لخط الهجوم عقب رحيل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه بشكل أساسي.


وأضافت أن بايرن ميونخ سيواجه صعوبة في كسب خدمات أوسيمين رغم المبلغ الضخم الذي سيقدمه، لافتة إلى أن رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس سبق أن أبلغ مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان أن المزايدة على التعاقد مع أوسيمين ستبدأ من 150 مليون يورو.