الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومواعيد التقديم

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 11:10 ص
مصر تايمز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية وفريق عمل مدرستي الفواخير للتكنولوجيا التطبيقية ونهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية، وذلك بداية من 18 أبريل 2023 وحتى 28 أبريل 2023. 

وتقوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص ومؤسسات تعليمية مرموقة؛ للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها، وتهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة تطبق المعايير الدولية فى طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها، وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلى والدولي. 
 

ما هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 
 

مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي نتاج الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر وشركات القطاع الخاص ما يسمى بالشريك الصناعي، والهدف منها هو تخريج دفعات كاملة مدربة على أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل وأحدث الوسائل التكنولوجية في المجال الصناعي. 


قامت الحكومة المصرية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية بالتركيز على أهم القطاعات والتخصصات المطلوبة في سوق العمل، واللي بيواجه بعضها وجود ندرة في العمالة، ومن التخصصات دي: تجارة حديثة تسويق خدمات مالية خدمات تأمين وتسويق القروض وتمويل المشروعات متناهية الصغر تصنيع وصيانة الاسطمبات تطوير البرمجيات وتركيب وتشغيل وصيانة الأجهزة والمعدات بمختلف انواعها ومن المتوقع أن عدد التخصصات يزيد في المستقبل لحاجة السوق لعمالة ماهرة مدربة في مجالات كتير، ودا اللي بتهدف مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية لعمله. 
 

ومن أهم مميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

1- تقييد عدد الطلبة في الفصول بحيث لا يزيد عن 25 طالب في الفصل لتحقيق أفضل استفادة من المدرسة.

2- إلزام الطلبة بعمل مشروع تخرج بيهدف إلى تطبيق كل معلومة نظرية والتأكد من إتقان التدريب العملي اللي تم طوال فترة الدراسة.

3- حصول الطالب بعد التخرج على شهادة مصرية بجودة عالمية.

4- توفير فرص للتوظيف بمصانع الشريك الصناعي بعد التخرج للطلبة المتميزين حصول الطالب على حوافز شهرية أثناء فترة الدراسة كمقابل لفترة التدريب في المصانع.

5- تدريب الطالب طوال سنين الدراسة في مصنع الشريك الصناعي الالتحاق بالكليات بعد الإنتهاء من فترة الدراسة بشرط الحصول على مجموع الكلية.

6- توفير تخصصات متنوعة وتلبي احتياجات سوق العمل، كما يحصل الطالب على شهادة خبرة بفترة التدريب من الشريك الصناعي.


7- توفير الزي المدرسي للطلاب وتوصيل الطلبة باتوبيسات لأماكن التدريب تدريب الطلبة على أحدث الوسائل التكنولوجية والأجهزة في مجال الصناعة تنظيم بعثات خارجية بتقدم لأوائل الطلبة الخريجين سنويًا.

شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا ومواعيد التقديم 

 

1- يتم تشكيل فريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية المعلن عنها من العاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات بالإضافة إلى المديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة.

2- يتاح التقدم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني.

3- بالنسبة للوظائف المتخصصة الفنية فهي لمعلمي التعليم الفني فقط.

4- يتم التعامل مع المتقدمين الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقدم للالتحاق بها.

5- التواصل مع المتقدمين للالتحاق بالعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم فور إغلاق باب التقدم عبر البريد الإلكتروني والهاتف وذلك من اجل تحديد موعد المقابلات الشخصية.

6- بناءًا على المقابلة الشخصية سيتم اختيار فريق عمل كل مدرسة.