السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف: رمضان لم ينتهي.. التمسوا ليلة التاسع والعشرين لعلها تكون ليلة القدر

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 10:27 ص
مصر تايمز

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن رمضان لم ينتهي بعد.. التمسوا ليلة القدر في العشر الأواخر منه لا سيما الليالي الوترية.. والليلة ليلة التاسع والعشرين وترية، فمن يدري لعلها تكون ليلة القدر.. أحيوها بهمة إحياء ليلة السابع والعشرين .. نسأل الله عز وجل أن يرزقنا بركتها وأن يختم لنا بخاتمة السعادة أجمعين.

 

الأوقاف: رمضان لم ينتهي.. التمسوا ليلة التاسع والعشرين لعلها تكون ليلة القدر


كما هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري الكريم والأمتين العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، سائلًا الله (عز وجل) أن يجعله عيد يمن وبركة وأمن وأمان على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وأن يتقبل سبحانه وتعالى صيامنا وقيامنا ، وأن يجعل يوم العيد يوم الجائزة لكل من وفقه سبحانه لصيام الشهر الكريم، وأن يديم علينا جميعا فضله، وأن يمن علينا ويوفقنا للمداومة على طاعته سبحانه وتعالى .

 

وزير الأوقاف: تكريم الرئيس السيسي لأهل القرآن الكريم إجلال لله عز وجل وتعظيم لشعائره
 

 

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أمس الثلاثاء، أن الاحتفال السنوي بليلة القدر دليل على اهتمام الدولة بخدمة القرآن الكريم، وإكرام أهله وإعلاء كلمة الحق كتابًا وسنة.

 

وقال محمد مختار جمعة في كلمة خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي- "إنني أتقدم بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري كله والأمتين العربية والإسلامية بمناسبتين عظيمين ليلة القدر وعيد الفطر المبارك، سائلًا الله -عز وجل- أن يجعل أيام مصر كلها أعياد في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأهل القرآن الكريم هو من إجلال لله عزوجل وتعظيم شعائره.

 

وأضاف خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، أمس الثلاثاء: "نسأل الله أن يديم هذه النعمة على الرئيس السيسي، وأن يجزيه عنا وعن القرآن وأهله خير الجزاء".

 

وأوضح أن العناية بالقرآن الكريم لم تقف عند حدود حفظه وتجويده، لكنها عناية بكل ما يتصل بالقرآن الكريم حفظا وتفسيرا ودراسة وفهما، لافتا إلى أن المسابقة العالمية الـ29 التي نظمتها الوزارة والتي يشرف أوائلها بتكريم الرئيس لهم، تضمنت عدة محاور أساسية تتعلق بتفسير القرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده السامية.

 

وقال إن الاحتفال السنوي بليلة القدر وتكريم أهل القرآن يؤكد اهتمام الدولة بخدمة القرآن وإكرام أهله وإعلاء كلمة الحق كتابا وسنة، مضيفا أن القرآن الكريم هو أصدق الحديث وأعذبه وأجمله وأبلغه وأكد أن القرآن الكريم يهدي إلى الرشد، وهو كلام رب العالمين الذي لا يشبه كلام المخلوقين.