الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإنتر ضد بنفيكا في لقاء الجريحين بدوري ابطال اوروبا الليلة

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 09:27 ص
الإنتر ضد بنفيكا
الإنتر ضد بنفيكا

الإنتر ضد بنفيكا.. يحتضن ملعب "جوزيبي مياتزا" بمدينة "ميلانو" الإيطالية، في التاسعة مساء اليوم، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الإنتر الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، ضمن منافسات مرحلة الإياب للدور ربع النهائي في بطولة دوري ابطال اوروبا.

 

الإنتر ضد بنفيكا في لقاء الجريحين بدوري ابطال اوروبا الليلة

 

الإنتر ضد بنفيكا .. ويدخل الإنتر المباراة ولديه أفضلية كبيرة بعدما فاز على بنفيكا، على أرضه، بهدفين نظيفين، مما يعني أن الإنتر يكفيه التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف لضمان التأهل للدور التالي، فيما يتعين على بنفيكا الفوز بفارق أكثر من هدفين.


الإنتر ضد بنفيكا .. ورغم الأفضلية الكبيرة التي يمتلكها الإنتر للعبور للدور قبل النهائي لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل الرغبة القوية لدى فريق بنفيكا لتحقيق الفوز، حيث أكد المدرب روجر شميدت، ولاعب الفريق شيكينيو أن بإمكان بنفيكا الفوز على الإنتر في ملعبه.

 

الإنتر ضد بنفيكا .. وسيدافع الإنتر عن الهدفين اللذين سجلهما في لشبونة داخل شباك بنفيكا الذي يحتاج على الأقل لثلاثة أهداف من أجل تعديل النتيجة وانتزاع بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

 

الإنتر ضد بنفيكا .. ولم يخسر الإنتر من قبل أمام الفريق البرتغالي، ويحتاج لعبور 90 دقيقة أخرى بسلام كي يعود إلى المربع الذهبي من دوري ابطال اوروبا الإنجاز الذي لم يتحقق منذ 2010 على يد جوزيه مورينيو والذي ذهب لما هو أبعد من ذلك بتحقيقه الثلاثية، ليجعل الإنتر آخر فريق إيطالي يرفع (ذات الأذنين).

 

الإنتر ضد بنفيكا .. ولم يحقق الإنتر أي فوز محلي منذ الخامس من مارس  الماضي، تلقى أربع هزائم وخرج بنقطة يتيمة من مبارياته الأخيرة في الدوري. وكانت المناسبة السعيدة الوحيدة طوال الشهر الماضي هي التعادل مع بورتو على الأراضي البرتغالية على حساب في إياب ثمن نهائي التشامبيونز، ثم الفوز على بنفيكا في ذهاب ربع النهائي.

 

ويعد الحارس الكاميروني أندري أونانا أحد أهم الركائز الرئيسية للفريق بفضل الأداء المميز الذي يقدمه مؤخراً ونجاحه في حجز مكانه كأساسي. وسيلعب أمامه خط دفاع ثلاثي مكون من الإيطاليين دارميان وباستوني وآسيربي، وستوكل إليهم جميعاً مهمة الحفاظ على نظافة شباك الإنتر.


ورغم لعب البوسني إيدن دجيكو كأساسي في الهجوم خلال لقاء الذهاب، قد يعتمد المدرب سيموني إنزاغي على البلجيكي روميلو لوكاكو إلى جوار الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي لا مساس به. لكن المركز الوحيد الذي لم يحسم بعد هو في وسط الملعب حيث يفكر إنزاجي في الدفع بالكرواتي مارسيلو بروزوفيتش أو التركي هاكان تشالهان أوجلو المتعافي مؤخرا من إصابته.

 

بنفيكا يتحدى الإنتر في دوري ابطال اوروبا اليوم


وعلى غرار منافسه اليوم الأربعاء، يخوض بنفيكا المباراة في أسوأ حالاته وفي وسط أزمة ثقة ربما لا يكون انتصار في ملعب الإنتر  كافيا حتى لتجاوزها.


فبعد أن كان قريباً بشدة من ضمان الدوري البرتغالي والوصول حتى لتصنيفه كالحصان الأسود في هذه النسخة من دوري الأبطال، مني بنفيكا بثلاث هزائم متعاقبة كانت آخرها في عقر داره على يد تشافيس 0-1، رغم أنه كان قد اكتسح الأخير في مباراة الدور الأول بخمسة أهداف نظيفة.


ومع تضاؤل آمال الفريق في البطولة القارية، تغيرت فكرة جمهور بنفيكا عن إنتر ميلان بوصفه المنافس الأسهل في "التشامبيونز" لا سيما وأنه لا يقدم أداءً مقنعاً في "الكالتشيو" وتجاوز بورتو بشق الأنفس.


وسيكرر المدرب روجر شميت خلال زيارة ميلانو الاعتماد على قائد الفريق، المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي الذي غاب عن مباراة الذهاب للإيقاف وستوكل إليه الآن مهمة تعقيد وصول مواطنه لاوتارو مارتينيز إلى مرمى بنفيكا.


إلا أن شميت يواجه معضلة في التشكيل الأساسي تدور حول ديفيد نيريش الذي رحل غاضباً بسبب النتيجة عن ملعب مباراة لشبونة، وزاد الأمر سوءاً أنه كان احتياطياً لتطارد المدرب انتقادات بسبب تأخره في إشراك اللاعب البرازيلي.


لكن لا مفر أمام الجمهور سوى تجديد الثقة في (النسور)، لا سيما هداف الفريق جونشالو راموس ولاعب الوسط جواو ماريو الذي عاد للفريق وسط أجواء غير مرحبة ومعادية.