الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

هيئة النقل العام: توفير أتوبيسات إلى المتنزهات في عيد الفطر

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 01:14 ص
مصر تايمز

أعلن اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، تكليف جهاز الرقابة الميدانية بوضع  خطة لتشغيل مجموعات عمل تمثل جميع المناطق الرقابية على مستوى الهيئة بمناطق التشغيل المختلفة بالقاهرة الكبرى، سواء المتمركزة بالمحطات أو المتحركة (سيارات – دراجات بخارية)،  وذلك لمواجهة أى حالات طارئة متعلقة بالتشغيل بمنع أى تكدس فى المناطق الترفيهية أو تحويل مسارات الخطوط عند الحاجة إلى ذلك، خلال إجازة عيد الفطر المبارك.


وأضافت هيئة النقل العام، أن أعداد السيارات المخصصة لخدمات المناطق السياحية والترفيهية قابلة للزيادة الفورية من واقع المتابعة الميدانية لأجهزة الحركة ووفقًا لتدفقات الركاب على هذه المناطق.

 

وأشارت الهيئة، إلى أنه تم تشغيل منظومة التتبع الإلكتروني للسيارات التي تحقق المزيد من إحكام السيطرة والمراقبة، وكذلك غرفة عمليات الهيئة التى تعمل على مدار اليوم لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل من خلال  الشبكة اللاسلكية التي تغطي جميع المحطات النهائية وجراجات الهيئة وكافة مرافقها بالقاهرة الكبرى.

 

وتقوم هيئة النقل العام بالقاهرة، بتشغيل عدد من الأتوبيسات، تعمل كخدمة خاصة خلال إجازة عيد الفطر فقط، وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى، بعدد من السيارات تم اختيارها من بين السيارات الجديدة لتقديم خدمة مميزة للركاب خلال إجازة العيد.