الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال والنصر بديربي الأمل الأخير في الدوري السعودي

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 12:54 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

تتجه الأنظار، اليوم، إلى ديربي الرياض بين الهلال والنصر، ضمن الجولة الـ 25 من الدوري السعودي، في مباراة ينشد فيها القطبان تحقيق الفوز ولا شيء سواه.

 

الهلال والنصر بديربي الأمل الأخير في الدوري السعودي


ويكتسي الديربي أهمية كبيرة بالنسبة للطرفين، خاصة الأصفر الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف الاتحاد المتصدر والساعي إلى استعادة التوازن عقب تعثره أمام مضيفه الفيحاء، وحال فوزه سيعزز حظوظه بشكل كبير للمنافسة على اللقب، حسبما ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية.


وفيما يعتقد البعض أن الهلال ضحى باللقب الذي احتكره آخر ثلاثة أعوام للتركيز على نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، في الذهاب يوم 29 أبريل الجاري، إلا أن للمواجهة طبيعة خاصة يسعى فيها المدرب الأرجنتيني رامون دياز للظهور بوجه مختلف، خاصة أنه يملك سجلًا جيدًا في مواجهات النصر، إذ حقق خمسة انتصارات وخسر مرة واحدة فقط من عشر مواجهات، وحال تعثره سيبتعد مع فريقه عن المنافسة بشكل كبير لتوسع الفارق النقطي مع المتصدر.

 

كريستيانو رونالدو يسعى لكسر لعنة الديربي في مباراة الهلال والنصر

 

الهلال والنصر.. يسعى كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي لكسر لعنة الديربي التي تلازمه في الظهور الأول مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها على مدار مسيرته الكروية.

 

الهلال والنصر.. وقالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، لم ينجح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر لكرة القدم في التسجيل في أي مباراة ديربي للأندية الأربعة التي مثلها في المباراة الأولى ضمن مباريات الدوري المحلي التي يشارك فيها، ونجح فقط في صناعة هدفين من أصل تسعة أهداف سجلت في الظهور الأول.


 

الهلال والنصر.. ويشارك رونالدو مع النصر اليوم في الجولة الـ25 من الدوري السعودي أمام الهلال، خامس فريق يمثله خلال مسيرته الكروية بعد سبورتينج لشبونة في البرتغال، مانشستر يونايتد في إنجلترا، ريال مديد في إسبانيا، ويوفنتوس في إيطاليا، حيث حقق ثلاثة انتصارات وخسر مرة.

 

الهلال والنصر.. وفي أول ظهور له في مباريات الديربي "ديربي لشبونة"، لعب 54 دقيقة، وكانت أمام بنفيكا بقميص سبورتينج لشبونة، وخسر اللقاء بنتيجة 2/0. وفي الديربي الثاني "ديربي مانشستر" بقميص اليونايتد أمام مانشستر سيتي، لعب فقط 16 دقيقة، لم يسجل أو يصنع، لكن فريقه فاز بنتيجة 3 /1. وغاب "الدون" عن مواجهة الديربي الثالث "ديربي مدريد" أمام الأتلتيكو بسبب الإصابة، شارك في الديربي الثاني لأول مرة كاملا (90 دقيقة)، لكنه غاب عن التسجيل والصناعة، وفاز الريال 3 /1.


 

الهلال والنصر.. وفي آخر ديربي "ديربي تورينو"، كان الظهور الأفضل بقيادة فريقه لتحقيق الفوز أمام نابولي 3 /1 بصناعته هدفين من أهداف اللقاء، ومشاركته في الـ90 دقيقة.

 

الهلال ضد النصر.. تفوق نصراوي بتاريخ مواجهات الجولة 25 في الدوري السعودي

 

الهلال ضد النصر.. يتجدد الموعد بين ناديا الهلال والنصر، في الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدوري السعودي،  للمرة الثالثة في تاريخ مواجهاتهما بدوري المحترفين عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء، على ملعب "الملك فهد الدولي" بالرياض.
 

ووفقاً لصحيفة "الرياضية" السعودية، تقابل الهلال والنصر في الجولة الـ25 مرتين منذ انطلاق دوري المحترفين موسم 2008-2009، وكانت البداية في العاشر من مايو 2015 ضمن منافسات موسم 2014-2015، وحسم النصر تلك المواجهة التي احتضنها ملعب "الملك فهد الدولي" بهدف حمل توقيع محمد السهلاوي، وشهد شوطها الثاني ثلاث بطاقات حمراء، وجميعها للفريق الهلالي، ونالها محمد جحفلي، سعود كريري، وسالم الدوسري.

 

وجرت موقعة الديربي الثانية في هذه الجولة على ملعب "الملك فهد الدولي" أيضا في 29 مارس 2019، وانتهت لصالح النصر بنتيجة 3-2 بعد مواجهة مثيرة شهدت طرد محمد كنو لاعب الهلال، وأحرز ثلاثية الأصفر عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي برونو أوفيني«هدفين»، فيما جاءت ثنائية الأزرق عن طريق علي البليهي وسالم الدوسري.