الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي يتحدى ريال مدريد ونابولي ضد ميلان في دوري ابطال اوروبا

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 12:40 م
تشيلسي ضد الريال
تشيلسي ضد الريال

تتجدد المواجهة بين ريال مدريد وتشيلسي الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين، عندما يلتقي الفريقان اليوم الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، كما تشتعل المنافسة بين نابولي وميلان الإيطاليين على الساحة القارية بنفس الدور.

 

تشيلسي يتحدى ريال مدريد ونابولي ضد ميلان في دوري ابطال اوروبا

 

ويحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على تشيلسي الإنجليزي، حيث يلتقيان بإستاد "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية "لندن" بعد أسبوع من فوز "الملكي" على "البلوز" 2-0 ذهاباً في مدريد، ما يجعله أمام مواجهة صعبة للغاية في ظل احتياجه للفوز بفارق 3 أهداف من أجل التأهل.

 

وكان الفريقان التقيا في نفس الدور بهذه المسابقة في الموسم الماضي، وفاز الريال 3-1 في عقر داره ذهاباً، ورد تشيلسي إياباً بالفوز 3-2، ولكن "الأبيض"  تأهل لنصف النهائي بالفوز 5-4 في مجموع المباراتين.

 

وتزداد أهمية المواجهة بين الفريقين في الموسم الحالي بعدما أصبح استكمال طريق البحث عن اللقب الأوروبي على قمة أولويات كل من الفريقين في الموسم الحالي نظراً لابتعاد كليهما عن سباق المنافسة على لقب الدوري المحلي.

 

وحسم ريال مدريد المواجهة بشكل كبير من خلال مباراة الذهاب، حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد ليحجز مقعده في نصف النهائي.


وفي مدينة نابولي، سيكون ميلان على موعد مع اختبار صعب في مواجهة نابولي متصدر الدوري الإيطالي، بعدما فاز على ملعبه 1-0 فقط ذهاباً فيما يتطلع نابولي إلى الوصول في البطولة لأبعد نقطة ممكنة ليحقق النجاح قارياً مثلما حققه محلياً في الموسم الحالي.

 

ويأمل ميلان في اجتياز عقبة نابولي ومواصلة المنافسة على اللقب بعدما خرج من البطولات المحلية صفر اليدين هذا الموسم في ظل ابتعاده كثيراً عن منافسة المتصدر.

 

تشيلسي ضد الريال.. وجاءت قائمة  ريال مدريد على النحو التالي : حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندريا لونين، لويس لوبيز، الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، خيسوس فاييخو، ناتشو، ألفارو أودريوزولا، لوكاس فاسكيز، أنطونيو روديجر، الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، إدوارد كامافينجا، فيدي فالفيردي، أوريلين تشواميني، داني سيبايوس، الهجوم: كريم بنزيما، إدين هازارد، ماركو أسينسيو، فينيسيوس جونيور، رودريجو، ماريانو.

 

تشيلسي ضد الريال.. أنشيلوتي يعلن قائمة الملكي لموقعة دوري ابطال اوروبا
 

 

وأعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، تعيين الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو حكماً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، المحدد لها الثلاثاء بملعب "ستامفورد بريدج"، في "إياب" ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

 

تشيلسي ضد الريال.. واسندت المباراة للحكم  دانييلي أورساتو وحكم مساعد أول شيرو كاربوني وحكم مساعد تاني أليساندرو جيالاتيني وحكم رابع ماوريتسيو مارياني وحكم فار ماسيمليانو إيراتي وحكم مساعد فار باولو فاليريكومو.

 

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، علماً بأن السيتي فاز بثلاثية نظيفة على نظيره البايرن، في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما يوم الثلاثاء الماضي بإنجلترا، وذلك قبل مباراتهما غداً الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة "ميونخ" بجولة الإياب.