الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الأوقاف: تكريم الرئيس السيسي لأهل القرآن الكريم إجلال لله عز وجل وتعظيم لشعائره

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 10:42 ص
مصر تايمز

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الثلاثاء، أن الاحتفال السنوي بليلة القدر دليل على اهتمام الدولة بخدمة القرآن الكريم، وإكرام أهله وإعلاء كلمة الحق كتابًا وسنة.

 

وزير الأوقاف: تكريم الرئيس السيسي لأهل القرآن الكريم إجلال لله عز وجل وتعظيم لشعائره
 


وقال محمد مختار جمعة في كلمة خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي- "إنني أتقدم بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري كله والأمتين العربية والإسلامية بمناسبتين عظيمين ليلة القدر وعيد الفطر المبارك، سائلًا الله -عز وجل- أن يجعل أيام مصر كلها أعياد في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأهل القرآن الكريم هو من إجلال لله عزوجل وتعظيم شعائره.

 

وأضاف خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، اليوم الثلاثاء: "نسأل الله أن يديم هذه النعمة على الرئيس السيسي، وأن يجزيه عنا وعن القرآن وأهله خير الجزاء".

 

وأوضح أن العناية بالقرآن الكريم لم تقف عند حدود حفظه وتجويده، لكنها عناية بكل ما يتصل بالقرآن الكريم حفظا وتفسيرا ودراسة وفهما، لافتا إلى أن المسابقة العالمية الـ29 التي نظمتها الوزارة والتي يشرف أوائلها بتكريم الرئيس لهم، تضمنت عدة محاور أساسية تتعلق بتفسير القرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده السامية.

 

وقال إن الاحتفال السنوي بليلة القدر وتكريم أهل القرآن يؤكد اهتمام الدولة بخدمة القرآن وإكرام أهله وإعلاء كلمة الحق كتابا وسنة، مضيفا أن القرآن الكريم هو أصدق الحديث وأعذبه وأجمله وأبلغه وأكد أن القرآن الكريم يهدي إلى الرشد، وهو كلام رب العالمين الذي لا يشبه كلام المخلوقين.

 

وانطلقت الاحتفالية، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ حجاج الهنداوي، ويحضر الاحتفالية، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ورئيسا مجلسي النواب والشيوخ، وعدد كبير من الوزراء الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية.

 

ومن المقرر أن يكرم رئيس الجمهورية، خلال الاحتفالية النماذج المشرفة من الفائزين بالمسابقة الـ 29 لحفظ القرآن الكريم.