الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال ضد النصر الليلة في مواجهة نارية بالدوري السعودي

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 09:04 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الهلال ضد النصر

الهلال ضد النصر .. يخوض فريق الهلال إختباراً صعباً عندما يواجه غريمه النصر في التاسعة مساء اليوم باستاد "الملك فهد الدولي" ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

الهلال ضد النصر الليلة في مواجهة نارية بالدوري السعودي

 

مباراة الهلال ضد النصر، ينتظر أن تكون حافلة بالندية والإثارة، في ظل موقف الفريقين في الدوري ورغبة كل منهما في الانتصار بالنقاط الثلاث.

 

ويعد ديربي الهلال والنصر أحد أشرس الديربيات بالمنطقة، بما يملكه من عوامل جذب من إثارة وتنافس، واهتمام إعلامي، تضاعف مؤخرًا مع زيادة الاهتمام بالكرة السعودية واستقطاب نجوم عالميين.

 

الهلال ضد النصر .. ويتطلع النصر صاحب المركز الثاني بـ53 إلى مواصلة الضغط على الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد متصدر الترتيب (56)، بينما يدخل الهلال للدفاع عن كبريائه، خاصة بعدما خرج الفريق من حسابات اللقب، إثر الهزة العنيفة التي تعرض لها في المباريات الأخيرة.

 

الهلال مستضيف اللقاء يدخل بعدما تلاشت آماله في المنافسة بشكل كبير لاسيما بعد خسارته أمام الباطن بهدف للاشيء في المباراة الماضية توقف معها رصيده عند النقطة 46 يحتل بها المركز الرابع، وجاءت الخسارة نتاجاً طبيعياً للجدولة المضغوطة لمباريات الهلال مما يجعل الدوري آخر خياراته بعد أبطال آسيا وكأس الملك، وستكون المباراة بالنسبة للهلال كأفضل تحضير قبل مواجهة الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك وقبل نهائي دوري أبطال آسيا بالاطمئنان على جاهزية لاعبيه المصابين وعودة نجمه الموقوف كويلار للمشاركة.

 

الهلال ضد النصر .. على الطرف الآخر يدخل النصر مباراة اليوم تحت شعار لا بديل له عن الفوز إذا ما أراد تأكيد المنافسة على لقب الدوري بعدما تعادل مع الفيحاء بلا أهداف في المباراة الماضية وابتعد بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر حيث يحتل النصر الوصافة برصيد 53 نقطة وسيمنحه الفوز جرعة معنوية إضافية لخطف الصدارة والبقاء منافساً شرساً على اللقب، ولذا سيركز الفريق على الهجوم لأجل تحقيق النقاط الثلاث.

 

الهلال ضد النصر .. وسيحاول كريستيانو رونالدو ورفاقه استغلال سوء حالة الهلال محلياً في الأسابيع الأخيرة، بعد أن خرج تقريباً من سباق اللقب بصيامه عن الفوز في آخر ثلاث مباريات، إذ خسر من الشباب 0-3 والباطن متذيل الترتيب وتعادل مع الطائي ليبقى في المركز الرابع بفارق عشر نقاط عن القمة.

 

الهلال ضد النصر .. ويعتقد البعض أن الهلال ضحى باللقب المحلي الذي احتكره في آخر 3 مواسم للتركيز في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا رد دياموندز، حيث يستضيف الفريق الياباني في الذهاب يوم 29 أبريل الجاري، لكن لمباراة القمة طبيعة خاصة وسيسعى فريق المدرب رامون دياز للظهور بوجه مختلف، خاصة أن المدرب الأرجنتيني يملك سجلاً جيداً في مواجهات النصر، إذ حقق خمسة انتصارات وخسر مرة واحدة فقط في عشر مواجهات.

 

وستتجه الأنظار كالعادة نحو كريستيانو رونالدو، الذي رغم تسجيله 11 هدفاً في الدوري منذ وصوله مطلع العام، لم يترك بصمة في مواجهتين كبيرتين أمام الاتحاد في الدوري وكأس السوبر.


وسيتطلع النجم البرتغالي بالتأكيد لهز الشباك في مواجهته الأولى أمام الهلال لكن ليس بمفرده، إذ اشتد الصراع على لقب هداف الدوري بين زميله أندرسون تاليسكا ومنافسه أوديو إيجالو مهاجم الهلال، ويتساوى الاثنان مع عبدالرزاق حمد الله لاعب الاتحاد برصيد 16 هدفاً.

 

زيدان يقترب من تدريب النصر السعودي خلفاً لـ  رودي جارسيا
 

 

كشفت تقارير صحفية أن نادي النصر السعودي، اقترب من التعاقد مع المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد فسخ التعاقد مع الفرنسي رودي جارسيا بالتراضي.

 

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية، أن نادي النصر السعودي توصل لإتفاق مبدئي مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، على تولي ندريب الفريق إعتباراً من الموسم المقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النصر عرضت راتبًا بقيمة 120 مليون يورو، ما يوازى "500 مليون ريال سعودى" لمدة موسمين حتى 30 يونيو 2025.

 

كما أعلن برنامج "الحصاد الرياضي" السعودي، إن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد اقترب من تولي الإدارة الفنية للنصر بداية من الموسم القادم بعد أن أبدى زيدان موافقته على تولي الإدارة الفنية للفريق.