الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ جنوب سيناء يشهد احتفال "الأوقاف" بليلة القدر ويُكرم حفظة القرآن الكريم

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 01:55 ص
مصر تايمز

شهد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر والذى أقيم مساء اليوم، عقب صلاة العشاء والتراويح بمسجد السلام بمدينة شرم الشيخ.

 

كما قام المحافظ بتكريم حفظة القرآن الكريم الفائزين في المسابقة التي تم تنظيمها بالتعاون بين محافظة جنوب سيناء، ووزارة الأوقاف خلال شهر رمضان المعظم، كما قرر المحافظ اهداء رحلة عمرة لإحدى الفائزات بعد إجراء القرعة العلنية أمام الحضور..
 

https://fb.watch/jZyU3up82y/?mibextid=RUbZ1f


جاء ذلك بحضور القيادات التنفيذية والشعبية، والشيخ سيد غيط مدير عام الأوقاف بالمحافظة،  ورئيس مدينة شرم الشيخ، و الشيخ إسماعيل الراوي مستشار المحافظ للمساجد،  والنائب جيفارا الجافي والأئمة والدعاة بمديرية الأوقاف، ولفيف من مواطنى شرم الشيخ.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم،  تلاها القارئ محمود المشد، وألقى وكيل وزارة الأوقاف، كلمة تحدث فيها عن فضل ليلة القدر ومنزلتها عند الله تعالى وأنها خير من ألف شهر، واعلان نتيجة المسابقة التي شملت هذا العام فئات مختلفة من الأطفال والكبار رجال وسيدات. 

من جانبه قدم محافظ جنوب سيناء، خالص تهانيه القلبية لشعب جنوب سيناء، بمناسبة ليلة القدر المباركة، مطالباً الجميع بضرورة تضافر الجهود، خاصة ونحن نعيش روحانيات شهر رمضان المعظم، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروه وسوء، وأن يُديم عليها نعمة الأمن والاستقرار. 

وقام محافظ جنوب سيناء، بتكريم حفظة القرآن الكريم الفائزين في المسابقة التي أقيمت خلال شهر رمضان الكريم، تحت رعاية محافظ جنوب سيناء، بالتعاون بين المحافظة ومديرية الأوقاف.


وجاء المكرمين كالتالي، ياسر حافظ عبد الرحمن محمد القرآن الكريم كاملاقمر ابو زيد قاسم القران الكريم كاملا عبير صابرين المتولي العيسوي القران الكريم كاملا والتي فازت بهدية المحافظ رحلة عمرة بعد إجراء قرعة علنية امام الحضور  نهى ضياء الدين ابراهيم القران الكريم كاملا ناصر محمد رمضان القران الكريم كاملا، أروى السيد محمود شرف نصف القرآن الكريم، مريم عادل حامد علي نصف القرآن الكريم، عبد الرحمن بسام محمد نصف القرآن الكريم، أما بالنسبة لحفظ 10 أجزاء من القرآن فهم ساره ممدوح عبد الخالق اروى صلاح حسين علي.


وبالنسبه لحفظ سبعة اجزاء من القران الكريم هم عبد الحليم محمود عبد الرحيم
محمد عشري محمد عبد الهادي
مازن ابراهيم نبيل
وفي السياق ذاته كرم المحافظ فريق العمل لدورهم البارز ومجهوداتهم في مجال الدعوة وهم الشيخ السيد يوسف السيد غيث مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافظة الشيخ ابراهيم احمد علي مدير الدعوة بالمحافظة
الشيخ حسين محمود محمد مدير شئون القرآن بالمحافظة والشيخ إسماعيل الراوي مستشار المحافظ لشئون المساجد.

 

كما قام المحافظ بتكريم الدكتور محمد عبد العظيم ابراهيم معلم خبير لغة انجليزية بمنطقة جنوب سيناء الأزهرية لحصوله علي الدكتوراه من جامعة الأزهر في الرسالة المقدمة في مجال تطوير إدارة التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء نظام إدارة المنظمات التعليمية تحت عنوان " الفلسفة في التربية تخصص الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة".