الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"ودعنا بعض في الحرم".. شقيق الإمام المتوفي بصلاة التهجد بسوهاج يروي كواليس وفاته

الإثنين 17/أبريل/2023 - 01:51 م
الإمام المتوفي
الإمام المتوفي

"ودعنا بعض في الحرم".. بهذه الكلمات بدأ الشيخ "جابر" شقيق الإمام المتوفي أثناء استعداده لصلاة التهجد، حديثه عن وفاته بليلة 25 رمضان بمسجد آل زايد بنجع جبالي في قرية الخلافية بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، موضحًا أنه كان في دولة الكويت حال تلقيه خبر وفاة شقيقه.

وأشار الشيخ "جابر" أن شقيقه "سيد عبدالرحمن" هو القائم بأعمال الإمام بمساجد القرية طوال شهر رمضان، وكل عام يصلي بهم في مسجد مختلف حتي يتمتع جميع أهالي القرية بالصلاة، مضيفًا "الشيخ سيد كان ونعم الاخ والصاحب والجار لكل الناس، طول عمره يسعي في الخير وامنيته يتوفي في ليلة القدر أو في الحرم المكي، ولعله يكون نالها بإذن الله".

وبدموع الحسرة على فراق الأحبة، يستكمل شقيق المتوفى حديثه عن كواليس الساعات الأخيرة من يومه، موضحًا أنه ذهب إلى المسجد للاستعداد لصلاة التهجد وما هي لحظات حتي شرع في صلاة التحية للمسجد، حتي سقط مغشيًا عليه وقد فاضت روحه إلى بارئها.

وقال الشيخ "جابر" أنه التقي به منذ أيام في الحرم المكي، وكانت هي المرة الأخيرة التي رآه فيها، مستكملًا "ودعنا بعض في الحرم، تأشيراته اتأخرت واتقابلنا في الحرم، كان يقعد يدعي نص ساعة سألته بتقول ايه، قالي اني اموت في ليلة القدر".