الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير خارجية جنوب السودان: نواصل جهود الوساطة مع مصر لاحتواء الأوضاع بالسودان

الإثنين 17/أبريل/2023 - 01:38 ص
مصر تايمز

أكد وزير خارجية جنوب السودان نيهال دينغ، أنه يتم التنسيق مع مصر حول التطورات في السودان ونواصل جهود الوساطة مع مصر لاحتواء الأوضاع بالسودان.

 

وفي وقت سابق قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العميد نبيل عبد الله، إن  قواتنا المسلحة تتعامل وفقا لقواعد الاشتباك والقانون الدولي، وتدير الموقف باتزان ومهنية وثبات.

 

وأضاف متحدث الجيش السوداني، في مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الكثير من مقرات الدعم السريع باتت تحت سيطرة القوات المسلحة، وأن الميليشيا لم تضع يدها على أي من المواقع التي أشاعت أنها استولت عليها.

 

وذكر العميد نبيل أن الميليشيا تضخمت وتوسعت خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وضمت العديد من الجنود، لكن الجيش السوداني لديه المقدرة والطريقة المناسبة في التعامل معها.

 

وأكد المتحدث أن الموقف تحت السيطرة تماما، سواء من الاستيلاء على مواقع الميليشيات في مدن عديدة مثل الخرطوم والقضارف وكادوقلي‎ وكسلا وبورتسودان والأبيض، حيث استسلمت قوات التدخل السريع، وسلمت مواقعها لقائد المنطقة العسكرية في كل مدينة.

 

ولفت المتحدث إلى أن الجيش السوداني يتعامل مع المتغيرات والمستجدات على الأرض، أما المبادرات الدبلوماسية فهناك أجهزة أخرى في الدولة مخولة بدراستها والتفاوض بشأنها.