الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش السوداني: سنخلص البلاد من ميليشيا الدعم السريع قريبا

الأحد 16/أبريل/2023 - 10:58 ص
جانب من اشتباكات
جانب من اشتباكات السودان

قال العقيد نبيل عبدالله، المتحدث باسم الجيش السوداني، إن ما يجري الآن هو وضع اللمسات الأخيرة والتعامل مع الجيوب المتبقية من ميليشيا الدعم السريع التي تمردت على الدولة والقوات المسلحة، ويفرض الجيش الآن سيطرته الكاملة على العاصمة القومية وترابنا الوطني.

 

الجيش السوداني: سنخلص البلاد من ميليشيا الدعم السريع قريبا

 

وأضاف «عبدالله» في مداخلة له على "القاهرة الإخبارية"، أنه منذ ليلة أمس وحتى صباح اليوم، تحوّلت هذه الميليشيا إلى فلول هاربة تولي الأدبار وتترك معداتها وسيارتها وأسلحتها التي كانت تتباها بها دومًا، ونحن الآن نحتكم ونضع المرحلة الختامية لمعركة الكرامة الوطنية وتخليص السودان من «مجزر عسكري شاذ» ظهر على السطح منذ عام 2019 وأزعجنا كثيرًا.

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة السودانية الآن في كامل السيطرة، وستحسم معركتها بكل مهنية، لافتًا إلى أن هناك بعض الجيوب ما زال يتم التعامل معها وبنهاية اليوم أو غدًا، سيتم تخليص الشعب السوداني من هذه الميليشيا الانتهازية والحالة العسكرية الشاذة.

 

ونفى المتحدث باسم الجيش السوداني، مزاعم الميليشيات حول انضمام بعض قيادات الجيش لها، مؤكدًا أنها كذبة أطلقوها، وما حدث هو العكس تمامًا، ومنذ أمس يستقبل الجيش مجموعات وأفراد من قوات الدعم السريع يأتون ويعودون إلى القوات المسلحة ويبلغ عددهم الآن العشرات في كل المواقع.

 

رئيس حركة تحرير السودان: هروب ميليشيا الدعم السريع.. والاحتفال بالنصر خلال ساعات
 

 

من ناحية أخرى، هنأ مصطفى تمبور، رئيس حركة تحرير السودان، الشعب السوداني بمناسبة الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة السودانية في مواجهة ميليشيا الدعم السريع المتسلطة التي خرجت عن أمرة الدولة، وتخوض حربًا لتدمير السودان.

 

وقال رئيس حركة تحرير السودان في مداخلة على "القاهرة الإخبارية"، إن الاشتباكات بدأت أمس صباحًا واستمرت حتى ساعات متأخرة من الليل، واليوم الأحد تم تجديد المواجهات، وهناك ضربات جوية نوعية لمواقع استراتيجية تسيطر عليها ميليشيا الدعم السريع لفترات كبيرة جدًا.

 

وأضاف أن هناك تقدمًا ميدانيًا كبيرًا لقوات الجيش، والمعركة شبه محسومة بنسبة 90% لصالح القوات المسلحة السودانية، ويتم تمشيط منطقة الخرطوم الآن من جانب الجيش السوداني، الذي سيطر على أغلب المواقع الاستراتيجية، منها القيادة العامة، ومطار الخرطوم الدولي، وكل المرافق الاستراتيجية للدولة داخل الخرطوم، وهي الآن تتعقب فلول ميليشيا الدعم السريع الهاربة من ميدان المعركة والمتجهة إلى خارج ولاية الخرطوم.

 

وأوضح أن هناك رصدًا دقيقًا لهروب أعداد كبيرة من قيادات ميليشيا الدعم السريع، تاركة وراءها مركباتها، وعتادها الحربي، وما يحدث يؤكد أن الدعم السريع ذهب بغير رجعة، وأن الساعات القليلة المقبلة سيتم الاحتفال بنصر القوات المسلحة السودانية على هذه الميليشيات المتسلطة التي كانت تقتل وتسرق كل ثروات البلاد.