السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

على طريقة مسلسل ضرب نار.. الكشف عن عصابة الأدوية المغشوشة بالقاهرة

السبت 15/أبريل/2023 - 12:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت  الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط سائق خلال استقلاله سيارة "ملكه" بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، وعثر بداخلها على (61 عبوة لعقاقير طبية – جوال به كمية من أقراص مجهولة المصدر بداخله عدد 54 علبة فارغة مُعدة للتعبئة مجهولين المصدر).

 

 الكشف عن عصابة الأدوية المغشوشة بالقاهرة

 

 بمناقشة المتهم، اعترفب حيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة بالإشتراك مع شخصين، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما.

 

 وبمواجهتهما قررا بقيامهما بتصنيع العقاقير الطبية وتخزينها داخل شقة سكنية ومخزن بذات الدائرة بالإشتراك مع الثالث ، وعثر بداخل الشقة والمخزن على (كمية من عبوات بلاستيكية خاصة بتعبئة الأدوية  فارغة - كمية من الكبسولات والأقراص الطبية فارغة ومعبئة – عدد من الأجولة بداخلها مواد "بنية وبيضاء اللون" – كميات من الأشرطة والعقاقير الطبية والأعشاب الطبيعية - ماكينة طباعة - كمية من الإستيكرات– كمية من المواد الخام وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها – 8 ماكنية تصنيع الأدوية وتجهيزها – 2 كمبروسر).

 

 وبمواجهتهم أقروا بقيامهم بتصنيع الأدوية بإستخدام المضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما  مكافحة جرائم الغش التجارى وتداول السلع مجهولة المصدر.