الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على مطار الخرطوم وقاعدة مروي في السودان

السبت 15/أبريل/2023 - 11:14 ص
قوات الدعم السريع
قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على مطار الخرطوم

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان عن سيطرتها على مطار الخرطوم الدولي وقاعدة مروي الجوية، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

 

قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على مطار الخرطوم وقاعدة مروي في السودان

 

قالت قوات الدعم السريع شبه العسكرية في السودان، السبت، إن الجيش هاجم بشكل كاسح وبقوات كبيرة مقرا تابعا لها في منطقة سوبا بالخرطوم، مؤكدة تقارير إعلامية تحدثت عن إطلاق نار وتحرك لقوات الجيش صوب أحد مواقعها.

 

وقالت قوات الدعم السريع في بيان نشرته شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، تفاجأت قوات الدعم السريع صباح اليوم السبت 15 أبريل بقوة كبيرة من القوات المسلحة تدخل إلى مقر تواجد القوات في أرض المعسكرات سوبا بالخرطوم.


ضربت القوات السودانية حصارا على القوات المتواجدة هناك ثم تنهال عليها بهجوم كاسح بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

 

إزاء هذا "الاعتداء الغاشم" توضح قيادة الدعم السريع أنها أجرت اتصالات مع كل من الآلية الرباعية ومجموعة الوساطة ممثلة في مالك عقار ومني أركو مناوي وجبريل إبراهيم، وأطلعتهم على الأمر.


ودعت قوات الدعم السريع، الشعب السوداني والرأي العام الدولي والإقليمي إلى إدانة "هذا المسلك الجبان"، كما دعت الشعب السوداني الى التماسك في هذه اللحظة التاريخية الحرجة.

 

وكشفت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، في نبأ عاجل عن تحرك دبابات باتجاه منطقة المدينة الرياضية جنوب العاصمة السودانية "الخرطوم"، كما سمع دوي إطلاق نار مكثف بجنوب العاصمة، كما أعلنت قناة "العربية" الإخبارية، عن إندلاع اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في كل من "الخرطوم" و"مروي".