الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يستضيف هوفنهايم في الدوري الألماني الليلة

السبت 15/أبريل/2023 - 10:44 ص
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يستضيف فريق بايرن ميونخ، نظيره نادي هوفنهايم، اليوم السبت على ملعب "أليانز آرينا"، وتنطلق المباراة في الساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة ولنصف عصراً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الألماني "بوندزليجا" للموسم الجاري.

 

بايرن ميونخ يستضيف هوفنهايم في الدوري الألماني الليلة

 

ويطمح البايرن في تخطي فريق هوفنهايم وأقتناص ثلاث نقاط، ليعزز بها صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، ويتواجد البايرن في صداراة الدوري الألماني برصيد 58 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حسم الفوز في 17 لقاء، وتعادل في 7 مواجهات، وسقط في 3 آخرين، وسجل لاعبي البايرن 77 هدف فيما استقبل 29 هدف.

 

ويتواجد فريق هوفنهايم في المركز الرابع عشر، برصيد 28 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاءات، وتعادل في 4 وسقط في 15، وسجل لاعبيه في شباك الخصم 37 هدف فيما استقبل 46 هدف.

 

 

واكتسح مانشستر سيتي نظيره البايرن بثلاثية نظيفة، خلال فعاليات المباراة التي جمعتهما على ملعب الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

أحرز رودريجو هيرنانديز الهدف الأول لـ مانشستر سيتي في مرمي بايرن ميونخ بالدقيقة (27)، سجل برناردو سيلفا الهدف الثاني لـ مان سيتي ضد البايرن  بالدقيقة (70)، وتمكن  إيرلينج هالاند من تسجيل الهدف الثالث لـ مان سيتي ضد البايرن بالدقيقة (76) من زمن المباراة.

 

ومن جانب آخر، قرر نادي بايرن ميونخ الألماني إيقاف ساديو ماني نجم منتخب السنغال بسبب مشاجرته مع زميله ليروي ساني بعد مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب "الاتحاد" في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بخسارة البايرن بثلاثية نظيفة.

 

وقال نادي بايرن ميونخ في بيان رسمي أصدره اليوم، "ساديو ماني، 31 عامًا، لن يكون ضمن تشكيلة بايرن ميونخ لمباراة الفريق على أرضه أمام هوفنهايم يوم السبت المقبل".

 

وأضاف بايرن ميونخ في بيانه: "السبب هو سوء سلوك ساديو ماني بعد مباراة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي، بالإضافة إلى ذلك، سيتلقى ساديو ماني غرامة مالية".

 

ويأتي قرار بايرن ميونخ على الرغم من أن ساديو ماني تدرب بصورة طبيعية في جلسة التدريب الصباحية مع الفريق، وكان هناك اجتماع بين أوليفر كان رئيس بايرن ميونخ وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي مع ماني وليروي ساني، شهد اعتذار السنغالي لزميله ولأعضاء الفريق.

ونقلت العديد من وسائل الإعلام نبأ اعتداء ماني باللكم على ساني في غرفة تبديل ملابس الفريق في أعقاب ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وقالت التقارير بأن اللكمة التي وجهها الدولي السنغالي إلى زميله الألماني أدت إلى نزيفٍ في شفة ساني، وبعد العودة إلى ميونخ، استقل ماني الحافلة برفقة بقية لاعبي الفريق البافاري، بينما رحل ساني وحده في سيارة خاصة حملته مباشرةً من المطار.

 

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن الشجار بين اللاعبين في غرفة تبديل الملابس لم يكن بسبب خلافهما اللفظي فوق أرضية الملعب، والذي رصدته كاميرات النقل التلفزيوني أثناء مواجهة مانشستر سيتي.

 

وكتبت الصحيفة بأن ساديو ساني اعتدى باللكم على ماني بداعي الطريقة التي تحدث إليه بها في أعقاب المباراة، دون أن تكشف عما قيل لاحقاً في غرفة تبديل الملابس.