الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مان سيتي يبحث عن الفوز العاشر على التوالي ضد ليستر سيتي

السبت 15/أبريل/2023 - 09:43 ص
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

مان سيتي ضد ليستر سيتي.. يسعى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"،  إلى متابعة ضغطه على أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر، من خلال تحقيق فوزه العاشر توالياً في مختلف المسابقات عندما يستقبل ليستر سيتي وصيف القاع اليوم في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

مان سيتي يبحث عن الفوز العاشر على التوالي ضد ليستر سيتي

 

مان سيتي ضد ليستر سيتي.. وفي حال فوز مان سيتي ضد ليستر سيتي في مباراة اليوم على ملعب "الاتحاد"، سيتقلص الفارق مع أرسنال إلى 3 نقاط، بانتظار زيارة الأخير لملعب جاره وست هام يونايتد غداً الأحد، ورغم فارق النقاط الست مع أرسنال، إلا أن مان سيتي يتحكم بسباق الفوز باللقب كونه خاض مباراة أقل من «المدفعجية» الذي سيستضيفه في المرحلة 33 في 26 أبريل في لقاء قمة سيحدد مصير هوية الفائز بالبطولة. 

 

مان سيتي ضد ليستر سيتي.. يعيش مان سيتي حقبة ذهبية بفوزه بمبارياته التسع الأخيرة وتسجيله 34 هدفاً خلال هذه السلسلة، بما فيها الفوز الكبيرعلى بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

مان سيتي ضد ليستر سيتي.. ويعتمد مانشستر سيتي على سلاحه الفتاك المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند الذي سجل أمام بايرن هدفه الـ45 هذا الموسم في مختلف المسابقات، منها 30 في 27 مباراة في الدوري، ويحتاج هالاند لهدفين من أجل معادلة الرقم القياسي للهداف المصري محمد صلاح في "البريميرليج".

 

السيتي يكتسح ساوثهامبتون برباعية ويواصل مطاردة أرسنال
 

مان سيتي ضد ليستر سيتي.. واكتسح مانشستر سيتي مضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 4 - 1 في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق إيرلنج هالاند، قبل أن يضيف جاك جريليش الهدف الثاني في الدقيقة 58.

 

وفي الدقيقة 68 سجل هالاند الهدف الثاني  له والثالث للسيتي بضربة مقصية رائعة، قبل أن يسجل سيكو مارا هدف ساوثهامبتون الوحيد في الدقيقة 72، وفي الدقيقة 76 اختتم البديل جوليان ألفاريز رباعية سيتي بهدف من ضربة جزاء.

 

مانشستر سيتي وأرسنال الأقوى هجوماً في الدوري الإنجليزي
 

ويمتلك طرفا السباق على الصدارة أقوى خطي هجوم في المسابقة هذا الموسم؛ حيث سجل مانشستر سيتي 75 هدفاً مقابل 72 هدفاً أحرزها أرسنال حتى الآن، فيما يتفوق عليهما نيوكاسل صاحب المركز الثالث من حيث قوة خط الدفاع حيث اهتزت شباكه 21 مرة فقط مقابل 27 مرة لفريق مانشستر سيتي و29 مرة لنادي أرسنال.

 

ومع دخول المسابقة في مراحلها الحاسمة (الجولات الـ8 الأخيرة في الموسم)، يشتعل الصراع بين عدة فرق على المراكز المؤهلة لبطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.


 

ويتساوى مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع مع نيوكاسل في رصيد الـ56 نقطة، ويليهما توتنهام (53 نقطة) وأستون فيلا (47 نقطة) وبرايتون (46 نقطة) وليفربول (44 نقطة) وبرينتفورد (43 نقطة).

 

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري الأبطال فيما يشارك صاحب المركز الخامس في مسابقة الدوري الأوروبي ويلعب صاحب المركز السادس في دوري المؤتمر الأوروبي.

 

ويشتعل السباق بين هذه الفرق على حجز المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الثلاثة، ويدرك كل منهم أن كل نقطة أصبحت في غاية الأهمية مع اقتراب الموسم من نهايته.


 

ويحل نيوكاسل ضيفاً على أستون فيلا في مواجهة مثيرة بين فريقين يتنافسان على حجز هذه المراكز الأوروبية، كما يلتقي توتنهام مع بورنموث ويحل برينتفورد ضيفاً على وولفرهامبتون في مباراتين أخريين.

 

ويحل مانشستر يونايتد ضيفاً على نوتنجهام فوريست غداً الأحد، فيما يحل ليفربول ضيفاً على ليدز يونايتد في ختام الجولة نفسها يوم الاثنين المقبل، وفي 3 مباريات أخرى بنفس الجولة، يلتقي تشيلسي مع برايتون وإيفرتون مع فولهام وساوثهامبتون مع كريستال بالاس اليوم السبت.