الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ضمن مبادرة "احميها من الختان".. "القومي للمرأة" يطلق العرض المسرحي "فرحه" بالجيزة

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 09:05 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أطلق فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الجيزة، عرض مسرحى بعنوان "فرحه" بالمسرح التفاعلى بقاعة سيد درويش، ويأتي ذلك فى إطار حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وحملة طرق الأبواب، التى يطلقها المجلس بعنوان "احميها من الختان" بعدد من محافظات الجمهورية.

واستهدف العرض المسرحى (127) من قرى مراكز محافظة الجيزة، وبحضور كلا من هند عبد الحميد نائبة محافظ الجيزة، وبعض النائبات، والفنان أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون ونقيب نقابة المهن التمثيلية، والفنانين منال سلامة وعبد الرحمن حسن وحمدي رزق.

وأكدت ماجدة محمود، أن المسرحية تعرض قصص حقيقية لسلبيات وأضرار الختان على الفتيات والسيدات وتقدم الوعى بضرورة التخلص من هذة العادة السلبية، التى لايقرها دين أو شرع.

يذكر أن المسرحية تدور حول قصة الفتاة فرحة، التي تم ختانها عنوة بعد أسبوع من الزفاف، تطلب الطلاق وتلتقى مدام جيهان عضو المجلس القومى، التي تقوم بطرق الأبواب للتوعية بأضرار الختان، وتلتقى هى وفرحة عدد من السيدات والفتيات تضررن من الختان، المسرحية فكرة ماجدة محمود مقررة فرع الجيزة، نص مسرحى  تأليف  شاذلى فرح  وإخراج احمد سمير ريان.

وقام الفنان أشرف زكي بتكريم الفرقة والمشاركين بالعرض المسرحى.

جدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" يطلقها المجلس من خلال فروعه فى 7 محافظات وهي (بورسعيد و بنى سويف والبحيرة و الجيزة والغربيه و المنيا والدقهلية)  وذلك خلال الفترة  من 28 نوفمبر حتى 10 ديسمبر المقبل. 

كما تتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، ورأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.