الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار "النفط" تسجل مكاسب أسبوعية وسط توقعات بارتفاع الطلب العالمي

الجمعة 14/أبريل/2023 - 07:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت اسعار النفط ارتفاعا ملحوظا على الصعيد العالمي بنهاية تعاملات اليوم الجمعة نهاية الأسبوع فقد ذكرت "أوبك" في تقريرها الشهري الذي توقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 2.5% بالربعين الثاني والثالث 2023 بدعم إعادة تشغيل اقتصاد الصين.

 

وبعد صدور التقرير بالأمس صعدت أسعار الخام خلال تعاملات الجمعة لتشق طريقها نحو تسجيل رابع مكاسب أسبوعية، قبيل صدور التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية في وقت لاحق اليوم.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوينو 0.17% بالغًا 86.24 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم مايو 0.27% لـ 82.38 دولار للبرميل. 

 

وقالت وكالة الطاقة الدولية إنها تتوقع انخفاضا في المعروض النفطي العالمي بمقدار 400 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام، مشيرة إلى زيادة متوقعة في الإنتاج قدرها مليون برميل يوميا من خارج "أوبك+" بدءا من مارس مقابل 1.4 مليون برميل يوميا ستخفضها الدول المنتجة بالمجموعة.

 

وأشارت الوكالة إلى زيادة متوقعة في الإنتاج قدرها مليون برميل يوميا من خارج "أوبك+" بدءا من مارس مقابل 1.4 مليون برميل يوميا ستخفضها الدول المنتجة بالمجموعة.

 

وقالت الوكالة إن ارتفاع مخزونات النفط العالمية ربما أثر على قرار "أوبك+" مشيرة إلى أن المخزونات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بلغت في يناير كانون الثاني أعلى مستوى لها منذ يوليو 2021 عند 2.83 مليار برميل.