الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قائمة المرشحين للفوز بأفضل هدف فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الخميس 13/أبريل/2023 - 02:42 م
 دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل هدف في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023. 

 

قائمة المرشحين للفوز بأفضل هدف فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

 

وضمن القائمة أربع أسماء وهم: رودريجو كاسكانتي لاعب (مانشستر سيتي)، نيكولو باريلا (لاعب إنتر ميلان)، إسماعيل بن ناصر (لاعب ميلان)، ماركو أسينسيو ( لاعب ريال مدريد)

 

واستطاع براهيم دياز تسجيل هدف الانتصار لفريقه ميلان ضد نابولي في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، على ملعب "سان سيرو".

 

بينما افتتح رودريجو كاسكانتي التسجيل لفريقه مانشستر سيتي في مباراته أمام بايرن ميونخ، والتي انتهت بفوز السيتي بثلاثية نظيفة، من اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الاتحاد.

 

وأحرز نيكو باريلا لاعب إنتر ميلان أولى أهداف فريقه في شباك بنفيكا من المباراة التي جمعتهما بملعب "النور"، بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، وانتهت لصالح الأنتر بهدفين نظيفين.

 

وسجل ماركو أسينسيو لاعب الميرنجي هدف تعزيز الفوز بعد 3 دقائق من دخوله أرض الملعب بديلاً للبرازيلي رودريجو ليحسم الفوز لريال مدريد على تشيلسي بهدفين،  خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 

 

 

ومن جانب آخر، تحدثت صحف العالم عن ثنائية فريق ريال مدريد الإسباني ضد نظيره فريق تشيلسي الإنجليزي، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في "ذهاب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتصدر كريم بنزيما غلاف صحيفة "الجارديان" البريطانية بعنوان "معضلة حقيقية، بنزيما وزملاؤه يتركون تشيلسي في طريقهم للخروج".

 

وتحدثت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن فوز الريال على تشيلسى قائلة "الأفضل، بنزيما يسجل هدفه الـ20 ضد أندية إنجلترا ويضع لامبارد في وضع صعب".


 

فيما كتبت صحيفة "ماركا"الإسبانية عنوان "يوم جيد، بنزيما وأسينسيو يقودان الطريق إلى نصف النهائى، كورتوا تفادى هدف التعادل قبل تسجيل الفريق الأبيض للهدف الثانى".

 

وعنونت صحيفة "آس" الإسبانية على أحداث اللقاء  "خطوة عملاقة، ريال مدريد يتفوق على تشيلسى ويقترب من الدور نصف النهائى، سجل بنزيما وأسينسيو، فينيسيوس، أصبح كابوس سُكان لندن".

 

أحرز كريم بنزيما الهدف الأول لـ الريال ضد تشيلسي بالدقيقة (21)، ونجح ماركو أسينسيو في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة (73) من زمن المباراة.

 

وتلقي بن تشيلويل لاعب تشيلسي البطاقة الحمراء في الدقيقة (59) بعد عرقلة رودريجو المنفرد بالمرمى.


 

وللعام الثالث على التوالي يتواجه ريال مدريد وتشيلسي، بطلا آخر نسختين لدوري الأبطال الذي ترك كل منهما الآخر في طريق تحقيق اللقب، من أجل حجز مقعد في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، حيث يعود الميرينغي لمواجهة الفريق الذي كان بمثابة "الحصان الأسود" له حتى نسخة العام الماضي، والذي سيأتي لملعب سانتياغو بيرنابيو وهو في أزمة كبيرة بحثاً عن النجاة على يد مدربه فرانك لامبارد.

 

تغير التاريخ في مواجهة قدم خلالها ريال مدريد أفضل مبارياته في الموسم الماضي على ملعب "ستامفورد بريدج"، بعدما فاز في ذهاب ربع النهائي بنتيجة (3-1) وسجل حينها الفرنسي كريم بنزيما ثلاثية الفريق، كما بدا بطولياً عندما ظن الجميع أن الأمر انتهى بعد أن تمكن الفريق اللندني من تحقيق "ريمونتادا" في مباراة الإياب ولكن نجح بنزيما أيضاً في إحراز هدف صعد به للدور نصف النهائي بانتهاء اللقاء بنتيجة (3-2) وبإجمالي مجموع المباراتين بنتيجة (5-4).