الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يحصد جائزة "لاعب الشهر" في نادي ليفربول

الخميس 13/أبريل/2023 - 01:41 م
محمد صلاح
محمد صلاح

حصد محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، جائزة أفضل لاعب داخل الفريق عن شهر مارس متفوقاً على زملائه كودي جاكبو وأليسون بيكير.

 

محمد صلاح يحصد جائزة "لاعب الشهر" في نادي ليفربول

 

ونشر نادي ليفربول عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، إعلان فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في شهر مارس، وكتب : "محمد صلاح أفضل لاعب في ليفربول لشهر مارس".

 

وعلق الفرعون المصري على الجائزة قائلاً: "لقد كان يومًا جميلًا حقًا وأنا سعيدًا جدًا بما أحققه".

محمد صلاح 

 

ومن جانب آخر، قررت لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إيقاف الحكم المساعد كونستانتين هاتزداكس بعد الاعتداء على أندري روبرتسون لاعب فريق ليفربول خلال مباراة آرسنال في الدوري الإنجليزي، والتي أنتهت بالتعادل الإيجابي.

 

ونشرت  لجنة الحكام بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني نص على: "لن تقوم اللجنة بتعيين الحكم في أي مباراة ضمن أي منافسة حتى يتم انتهاء التحقيق معه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الحادثة التي وقعت بينه ومدافع ليفربول أندري روبرتسون في ملعب أنفيلد".

 

وتعادل فريقي ليفربول والارسنال إيجابياً، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد، في إطار منافسات الأسبوع الـ30 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

 

وأفتتح مارتينيلي تسجيل أهداف اللقاء ليهز شباك ليفربول بالدقيقة 8، وسجل خيسوس الهدف الثاني لأرسنال بالدقيقة 28، وقلص محمد صلاح الفارق وسجل الهدف الأول لليفربول في شباك ارسنال بالدقيقة 42.


 

ونجح روبيرتو لاعب ليفربول في تسجيل الهدف الثاني للريدز في شباك ارسنال بالدقيقة 87، وأهدر محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ركلة جزاء لصالح الريدز في الدقيقة 54 أمام أرسنال.

 

ومن جانب أخر،أعرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لـ ليفربول، عن حزنه الشديد بعد تعادل فريقه أمام ارسنال في اللقاء الذي جمع بينهما في الدوري الإنجليزي.

 

وقال يورجن كلوب: "لقد كانت مباراة مفتوحة للجميع، سجلوا هدفين وكان بالامكان أن تبدأ مشاكلنا ولكن في النهاية، لا اعلم كيف لم ننتصر بعد هذه الفرص".

 

وأضاف: "ما حدث لنا بالشوط الاول حدث لنا سابقًا، ولكن الهدف الذي سجلناه في نهاية الشوط ساعدنا كثيرًا، جماهير أنفيلد كانت متواجدة وساعدتنا باجواء خيالية ومباراة اليوم بالمسار الصحيح".

 

وأوضح: "آرسنال كان جيدًا، ولكن كان يجب أن يخسروا هذا اللقاء، النقطة أفضل بالنسبة لهم".

 

وعن الاشتباك الذي حدث بين أندي روبرتسون مع حكم اللقاء المساعد بين الشوطين، قائلا: "لا شيء، أعرف أن ذلك حدث ولكن لم أشاهد اللقطة، والصور ستتحدث عن نفسها".

 

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي كالأتي:

 

1-إيرلينج براوت هالاند 30 هدفًا 
2 –هاري كين 23 هدفًا 
3– إيفان توني 18 هدفًا 
4– ماركوس راشفورد 15 هدفًا 
5 – جابرييل مارتينيلي 14 هدفًا 
6– محمد صلاح 13 هدفًا 
7– بوكايو ساكا 12 هدفًا 
8 – أولي واتكينز 12 هدفًا 
9 – ألكسندر ميتروفيتش 11 هدفًا 
10 – رودريجو 11 هدفًا