السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دي ماريا على رأس تشكيل يوفنتوس المتوقع أمام سبورتينج لشبونة بالدوري الأوروبى

الخميس 13/أبريل/2023 - 10:47 ص
يوفنتوس
يوفنتوس

يواجه فريق يوفنتوس الإيطالي نظيره نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي، اليوم الخميس، في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي.

 

دي ماريا على رأس تشكيل يوفنتوس المتوقع أمام سبورتينج لشبونة بالدوري الأوروبى

 

وجاء تشكيل يوفنتوس المتوقع على النحو التالي: حراسة المرمى: تشيزني، خط الدفاع: جاتي، بريمر، ساندرو، كوادرادو، خط الوسط: فاجيولي، لوكاتيلي، رابيو، كوستيتش خط الهجوم: انخيل دي ماريا، دوسان فلاهوفيتش، وتأهل يوفنتوس لمرحلة ربع النهائي بعد تخطي فريق فرايبورج بثلاثية نظيفة، فيما تأهل سبورتينج لشبونة بعدما كسح آرسنال بضربات الجزاء 5-3. 



وفاز يوفنتوس في ثلاث مباريات له الأخيره في أوروبا بشباك نظيفة، وآخر مرة سجل فيها أربعة انتصارات متتالية دون أن تهتز شباكه في المسابقة الأوروبية خلال موسم 2016-2017 في دوري أبطال أوروبا عندما جاء وصيفًا.
 

ومن ناحية آخرى، سقط فريق يوفنتوس أمام لاتسيو، بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي، ويحتل يوفنتوس المركز السابع فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 44 نقطة.

 

أفتتح سيرجي ميلينكوفيتش تسجيل أهداف اللقاء في الدقيقة 38 من عمر أحداث الشوط الأول، وادرك ادريان رابيو التعادل في الدقيقة 42 في شباك لاتسيو.

 

وتمكن ماتيا زاكاني لاعب لاتسيو في هز شباك يوفنتوس بالهدف الثاني في الدقيقة 53 من عمر أحداث الشوط الثاني، لينتهي أحداث اللقاء بثنائية مقابل هدف.

 

وتأهل فريق يوفنتوس إلى نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا،  بعدما حقق الفوز على لاتسيو بهدف نظيف فى الدور ربع النهائي، فيما تغلب إنتر ميلان على أتالانتا بنفس النتيجة، ويحمل إنتر لقب كأس إيطاليا عن الموسم الماضي بعد الفوز على يوفنتوس في المباراة النهائية.

 

مان يونايتد ضد إشبيلية اليوم في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

 

مان يونايتد ضد إشبيلية.. تنطلق اليوم الخميس منافسات ربع نهائي الدوري الأوروبي بمشاركة عدد من كبار فرق القارة العجوز، وسط أجواء يغلب عليها طابع الثأر في بعض المواجهات وتوقعات بارتفاع المنافسة، حيث تأتي مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وإشبيلية المحدد لها التاسعة مساء اليوم بملعب "أولد ترافورد"، في مقدمة تلك المواجهات.


 

مان يونايتد ضد إشبيلية.. ويظهر في الدور عدد من أبطال المنافسة السابقين مثل إشبيلية الإسباني، الأكثر تتويجا بـ6 ألقاب، ويوفنتوس الإيطالي (3) وفينورد الهولندي (2) وباير ليفركوزن الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي بلقب لكل منهما.

 

مان يونايتد ضد إشبيلية.. بخلاف هذا، هناك أيضًا روما وسبورتنج لشبونة اللذين سبق لهما الوصول إلى المباراة النهائية ولم يحالفهما التوفيق للتتويج باللقب، ومع كل هذه الأسماء الكبيرة ذات التألق الأوروبي يأتي سانت جيلواز البلجيكي الأقل شهرة من بقية الفرق.


 

مان يونايتد ضد إشبيلية.. ولا يقل رونق المواجهات عن دوري الأبطال، إذ إن نصف الفرق التي وصلت إلى هذا الدور جاءت من الـ"تشامبيونزليج" عقب أن احتلت المركز الثالث في مجموعتها، والحديث هنا عن باير ليفركوزن وسبورتنج لشبونة وإشبيلية ويوفنتوس.

 

مان يونايتد ضد إشبيلية.. بالنسبة إلى إشبيلية، ملك البطولة، فيعد الدوري الأوروبي بمثابة طوق نجاة لانتشال النادي من موسم للنسيان، إذ إن النادي الأندلسي يكافح من أجل البقاء في الليجا على عكس بداية موسمه المبشرة ومواسمه السابقة القوية.
 


مان يونايتد ضد إشبيلية.. ولو تمكن إشبيلية من تحقيق النجاح والوصول إلى لقب سابع في الدوري الأوروبي فيستأهل بالتبعية إلى دوري الأبطال الموسم المقبل تحت قيادة مدربه الحالي خوسيه لويس مينديليبار.

 

لكن الخصم الذي سيواجهه في ربع النهائي ليس هينا، فهو مانشستر يونايتد أحد أقوى المرشحين للقب، الذي يحتل مركزا متقدما في الدوري الإنجليزي وأطاح بكل من برشلونة وريال بيتيس الإسبانيين في طريقه إلى هذا الدور.

 

وسيواجه إشبيلية "الشياطين الحمر" في ظل التألق الحالي لمهاجمهم ماركوس راشفورد الذي يقدم موسما رائعًا مع الفريق.

 

مانشستر يونايتد يستضيف إشبيلية في الدوري الأوروبي


 

ويأمل إشبيلية من ناحيته أن يستمر في تصدير العقدة إلى مانشستر يونايتد الذي لم يتمكن قط من الفوز عليه كما حدث في نصف نهائي 2020 حين توج الفريق الأندلسي باللقب في النهائي، أو في دوري الأبطال عام 2018.

 

لهذا سيسعى مانشستر يونايتد للثأر، وهو نفس ما سيفعله فينورد حين يواجه روما الإيطالي الذي يقدم موسما متميزًا حتى الآن ويأمل أن يتمكن مع نهاية الموسم أن يتأهل إلى دوري الأبطال.


 

ويعد هذا اللقاء بمثابة تكرار لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي الذي فاز به فريق "ذئاب العاصمة" تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو على حساب النادي الهولندي.

 

وستكون المهمة صعبة أمام روما لتكرار الأمر خاصة أن فينورد لم يخسر محليا منذ نوفمبر  الماضي وعلى وشك التتويج بلقب الدوري المحلي.

 

وسيلعب الفائز من هذه المواجهة في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة بايرن ليفركوزن الألماني وسانت جيلواز البلجيكي، مفاجأة البطولة.

 

ويخوض باير ليفركوزن المباراة وهو في حالة جيدة تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو الذي منذ جاء إلى منصبه حقق نتائج إيجابية مثل إبعاد الفريق عن منطقة الهبوط في البوندسليجا وتحقيق المركز الثالث في دور المجموعات في دوري الأبطال، متفوقا على أتلتيكو مدريد، والاستمرار في المنافسات الأوروبية عبر بوابة الدوري الأوروبي.

 

وتكتمل مواجهات هذا الدور بمواجهة اثنان من الفرق العريقة أوروبيا وهما يوفنتوس الإيطالي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، حيث سيتواجه الفائز منهما مع الفائز من مواجهة إشبيلية ومانشستر يونايتد.

 

وتبدو المواجهة متوازنة نوعا ما خاصة وأن يوفنتوس الوقت الحالي، ليس يوفنتوس المسيطر والمهيمن على إيطاليا، لكن يوفنتوس تحسن مستواه في الأسابيع الأخيرة وربما يضع نصب عينيه التتويج باللقب من أجل العودة عبر بوابته إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.