الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ريمونتادا الشتاء.. أمطار غزيرة ورياح محملة بالأتربة تضرب المنوفية لليوم التاني (فيديو)

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 12:58 م
سقوط أمطار بالمنوفية
سقوط أمطار بالمنوفية

تشهد محافظة المنوفية موجة من التقلبات الجوية لليوم الثاني على التوالي، حيث سقطت أمطار غزيرة على أغلب مناطق ومدن المحافظة، مع وجود ظاهرة البرق والرعد، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، مع توقعات من هيئة الأرصاد الجوية باستمرارها خلال الأيام المقبلة.

 

سقوط أمطار بالمنوفية

 

ومن جانبه، أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى كافة أنحاء المحافظة.

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء المدن والأحياء على متابعة الأوضاع لحظة بلحظة، والعمل على شفط المياة من الشوارع لتحقيق السيولة المرورية.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار الغزيرة وحالة الطقس السيئ، حيث أكد المهندس محمد نجيب، رئيس الشركة، على رؤساء الفروع بالتواجد ميدانيا، ونشر سيارات شفط المياه في جميع المدن والمراكز لشفط تحمعات الأمطار في المحافظة. 

 

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن محافظات غرب الدلتا وهي محافظات الغربية والمنوفية والقليوبية تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة، مع استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحيانا.

وسجلت درجات الحرارة بمحافظة المنوفية انخفاضا مقارنة بالأيام الماضية، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى 21 درجة، بينما الصغرى 13 مئوية، مع توقعات باستمرار الأمطار.